مؤتمر سباليتي: أداء روما القبيح.. وأهمية دجيكو حسب الإحصائيات

الأحد، 30 أبريل 2017 - 16:09

كتب : FilGoal

سباليتي‎

قال لوتشيانو سباليتي مدرب روما إن أداء فريقه كان قبيحا، مشيرا إلى أن الهدف الأول تسبب في صدمة للذئاب وجعل المباراة مفتوحة أكثر.

روما خسر بنتيجة 3-1 من لاتسيو ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي يوم الأحد.

وصرح سباليتي عقب المباراة "أشياء قبيحة أدت إلى أداء قبيح من روما، بدأنا بطريقة جيدة ولعبنا المباراة بالطريقة التي أردناها، وخلقنا عدد من الفرص، ثم استقبلنا هدفا من المحاولة الأولى ضدنا".

وأضاف "إنها ضربة نفسية كبيرة وهذا أمر طبيعي، تبدأ في التفكير أنها ليست المباراة التي توقعتها، ثم ترتكب أخطاء لتصبح مباراة مفتوحة، لم نكن الفريق الذي نعرفه".

وتابع "اتجهت للعب بثلاثة لاعبين في الدفاع لفترة، لأن لاتسيو كان خطيرا في المرتدات ونحن افتقرنا للحدة، بعد ذلك سجل لاتسيو من خطأ لذا كنا غير محظوظين".

واستطرد "إن نظرت لمباراة اليوم، كنا الطرف الأضعف في الدفاع، بعد نتيجة مثل هذه فأنت تتقبل كل النقد، خسرنا الفاعلية أمام المرمى، اتخذنا قرارات خاطئة، الهدف الأول والثاني كانا من تسديدات غيرت اتجاهها على حافة منطقة الجزاء".

وأردف "خلقنا 6 أو 7 فرص فشلنا في تحويلهم إلى أهداف، كان علينا أن نحتفظ بمزيد من الاستحواذ، مثلما فعلنا في أول 10 دقائق، وقتها كنا سنسيطر على لاتسيو، وسيسهل علينا ذلك الأمر الاختراق لمنطقة الجزاء، عوضا عن ذلك سهلنا المهمة على الخصم ليشن علينا هجمات مرتدة".

وأتم "الإحصائيات تظهر أن دجيكو لاعب مهم لنا، اليوم كان هناك أكثر من لاعب لم يؤدي مباراة جيدة، لا يمكنك أن تشير إلى لاعب بعينه وتتهمه".

بعد تلك الخسارة تجمد رصيد روما من النقاط عند 75 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، في حين أن رصيد لاتسيو أصبح 67 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث.

التعليقات