الأهلي ضد الإنتاج – أولى خطوات الحسم.. ومن أجل التاريخ

الأحد، 30 أبريل 2017 - 00:08

كتب : فادي أشرف

الأهلي والإنتاج الحربي

في ختام الجولة 26، يدخل الأهلي تحديا جديدا هذه المرة ضد الإنتاج الحربي.

متصدر الدوري يدخل المباراة منتشيا بعد 7 انتصارات متتالية، و9 مباريات متتالية لم تهتز فيها شباك الحارس شريف إكرامي، ولديه فرصة لزيادة الفارق مع مصر للمقاصة لـ10 نقاط.

أما الإنتاج، صاحب المركز الـ14 في الدوري، فعلى العكس، لم يحقق فوزا منذ 7 مباريات، وبالتحديد منذ الفوز على الزمالك 2-1.

رقم سلبي أخر قد يضعف فرص الإنتاج، حيث أن مدربه مختار مختار لم يفز على الأهلي سوى في مناسبة وحيدة من 16 مباراة، حيث تعادل 5 وخسر 10 مباريات.

كما لم يفز الإنتاج الحربي في 11 مباراة ضد الأهلي، حيث خسر 9 مرات وتعادل مرتين، أخرهم مباراة الدور الأول التي انتهت 2-0.

المباراة، التي يغيب عنها للإصابة من الأهلي فقط أحمد حجازي ومروان محسن، هي أولى خطوات الأهلي نحو حسم الدوري رسميا، حيث يضمن الأهلي اللقب رقم 39 بالفوز في الخمس مباريات المقبلة.

بعيدا عن الحسم، فإن الأهلي سيطمح للفوز لتحقيق موسم تاريخي..

الأهلي يسير على هذا الطريق بالفعل. النادي الأكثر تتويجا بالدوري يملك معظم الأرقام القياسية للدوري المصري، لكن أمامه فرص لتعزيز أرقام يمتلكها بالفعل، أو كسر أرقام تمتلكها أندية أخرى.

مثلا، يحتاج الأهلي للفوز في 6 مباريات لكسر رقمه المسجل في 1975، والمسجل باسم الزمالك في 2015، وهو الفوز في 26 مباراة في الدوري.

كما سيسعى الأهلي لكسر رقم مسجل باسم الزمالك وهو عدد النقاط في موسم واحد، حيث أن الزمالك حصد 87 نقطة في دوري 2014/2015، ويحتاج الأهلي إلى 21 نقطة لكسر هذا الرقم.

وكذلك، من الممكن للأهلي كسر رقمه في عدد مباريات الفوز المتتالي في الدوري، الذي يملكه برصيد 21 مباراة بين مايو 2004 ويناير 2005، حيث يقف رقم الأهلي حاليا عند الرقم 7 ولكنه يستطيع مواصلة ذلك الرقم في الموسم المقبل إذا استطاع الفوز في الـ9 مباريات المقبلة له في هذا الموسم.

هناك رقم أخر يمكن للأهلي، وحارسه شريف إكرامي كسره.

في موسم 1975/76، استطاع الأهلي الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة متتالية (12 في دوري المجموعتين، 2 في ذهاب وإياب نهائي الدوري)

إكرامي حقق 9 مباريات متتالية دون تلقي أي هدف، وهو الأمر الذي يعطيه فرصة في تخطي رقم ثابت البطل حارس الأهلي في ذلك التوقيت.

كما أن إكرامي يمكنه كسر رقم عصام الحضري حارس وادي دجلة بعدد المباريات التي يحافظ فيها حارس على شباكه نظيفة في موسم واحد.

إكرامي وصل للمباراة 21 في مباراة طنطا الأخيرة، ويحتاج لمباراة واحدة لا يقبل فيها أهدافا لكسر رقم الحضري.

التعليقات
قد ينال إعجابك