أرقام رائعة من فوز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني

السبت، 29 أبريل 2017 - 21:04

كتب : عمر ناصف

احتفال بايرن ميونيخ بالفوز بالدوري الألماني

أنهى بايرن ميونيخ الدوري الألماني رسميا في جولته الـ31 متوجا باللقب الـ27 في تاريخ الدوري الألماني، بعد منافسه من الصاعد حديثا ريد بول لايبزج الذي أخر فوز البافاري باللقب إلى ما قبل النهاية بثلاثة جولات، أخر لقب سيحمله القائد فيليب لام الذي سيعتزل بنهاية هذا الموسم.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز الأرقام في اللقب الجديد المضاف إلى خزائن الفريق البافاري.

73

هو عدد النقاط التي حققها بايرن ميونيخ لحسم اللقب هذا الموسم ولكنه لن ينجح في معادلة رقمه الذي حققه مع بيب جوارديولا الموسم الماضي عندما حصد 88 نقطة والـ90 نقطة التي حققها البافاري مع المدرب الإسباني في موسمه الأول 2013-2014.

79

هو عدد الأهداف التي سجلها لاعبو الفريق هذا الموسم لحصد اللقب وهو الهجوم الأقوى في الدوري بتسجيلهم لـ14 هدف أكثر من بروسيا دورتموند ثاني أقوى هجوم في البطولة.

28

هي عدد الأهداف التي سجلها المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ليتصدر ليس فقط قائمة هدافي الفريق ولكن أيضا هدافي الدوري الألماني حتى الآن.

20

هو عدد اللاعبين الذين استخدمهم المدرب كارلو أنشيلوتي محليا من أجل إسقاط المنافسين والإحتفاظ باللقب في خزائن الفريق، روبيرت ليفاندوفسكي هو أكثر المشاركين حيث ظهر في 30 مباراة بينما أقل المشاركين كان الحارس سيفين أولريخ الذي لعب خمس مباريات فقط.

17

هو عدد الأهداف التي استقبلتها شباك الفريق في الأسابيع الـ31 التي احتاجها الفريق لحسم اللقب لتجعل من الفريق أقوى خط دفاع في البطولة، لايبزج هو ثاني أقوى خط دفاع واستقبلت شباكه 31 هدف أي ما يقارب ضعف الأهداف التي هزت شباك البافاري.

11

هو عدد الأهداف التي صنعها المهاجم توماس موللر هذا الموسم وهو أكثر من أهدى زملاءه أهدافا في الفريق.

9

هو عدد بطولات الدوري الألماني التي حققها فيليب لام قائد بايرن ميونيخ في مسيرته مع الفريق والذي سيحمل درع البطولة للمرة التاسعة والأخيرة في مسيرته بعد أن أعلن إعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي.

5

هو العدد الذي يحمله بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني بشكل متتالي بعد أن حقق البطولة في الأربعة مواسم السابقة، رقم قياسي جديد في الدوري الألماني وتاريخ الفريق البافاري لفريق ينجح في الحفاظ على لقب البطولة لأكثر من موسم.

4

هو عدد بطولات الدوري المحلي التي حققها المدرب كارلو أنشيلوتي في مسيرته كمدرب، الدوري الألماني سينضم إلى قائمة الدوريات الإيطالي والإنجليزي والفرنسي التي حققها الداهية الإيطالي سابقا لمرة وحيدة فلم يفشل سوى في الحصول على لقب الدوري مع ريال مدريد عندما كان مدربا لهم.

التعليقات