أكثر من مجرد هدف - لماذا يستحق مارسيلو الثناء على موسم ريال مدريد

السبت، 29 أبريل 2017 - 19:13

كتب : أمير عبد الحليم

ريال مدريد - فالنسيا

ليس بهدفه في فالنسيا فقط أو ما قدمه ضد بايرن ميونيخ، يستحق مارسيلو أن يكون واحدا من أهم لاعبي ريال مدريد هذا الموسم.

مارسيلو

النادي : فلومينينسي

مارسيلو أتمم شهر أبريل المميز له مع ريال مدريد بتسجيل هدف الفوز في فالنسيا ليحافظ على آمال التتويج بالليجا، وقبله كان حائط صد أمام آريين روبن في مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا وصنع هدف الحسم لكريستيانو رونالدو.

أرقام مارسيلو هذا الموسم تقول أكثر من ذلك.

ببساطة، موسم مارسيلو في أرقام يتلخص في 3 أهداف وصناعة 12 هدفا. وهناك الكثير خلف هذه الأرقام.

مارسيلو سجل هدفين في الليجا في الفوز على ريال بيتيس 6-1 وهدف اليوم الذي اقتنص نقاط الفوز على فالنسيا.

صنع الظهير البرازيلي 9 أهداف، بدأهم بالهدفين الثالث والرابع لألفارو موراتا وكريستيانو رونالدو في الفوز على ديبورتيفو ألافيس 4-1 ليقتل المباراة بعدما كانت النتيجة تشير لتقدم غير مريح بهدفين لهدف.

هدف آخر صنعه مارسيلو لرونالدو في الفوز الكبير على غرناطة 5-0، ثم هدف رابع أكثر أهمية للوكاس فاسكيز في الفوز على أوساسونا 3-1.

واصل مارسيلو تقديم هداياه لزملائه وصنع هدف رونالدو في الخسارة من فالنسيا 2-1، ثم صنع هدف الفوز القاتل لموراتا على فياريال في المباراة التي حول فيها ريال مدريد تأخره إلى فوز 3-2.

المنقذ مارسيلو ظهر مرة أخرى وصنع هدف تعادل رونالدو لريال مدريد ضد ريال بيتيس في المباراة التي حسمها الملكي بنتيجة 2-1، وبعد دقائق من مشاركته كبديل ضد سبورتنج خيخون صنع الهدف الثالث لريال مدريد الذي سجله إسكو وفاز به 3-2.

وضد برشلونة، صنع مارسيلو هدفه التاسع في الليجا لجيمس رودريجيز ليتعادل ريال مدريد 2-2 قبل أن يقتل ليونيل ميسي العودة بهدف ثالث قاتل.

وكما أخطئ مارسيلو في عدم عرقلة سيرجيو روبرتو قبل الهدف الثالث لبرشلونة في الكلاسيكو، صالح اليوم ريال مدريد بهدف الفوز في فالنسيا.

في الكأس، صنع مارسيلو الهدف الثالث لكريم بنزيمة في التعادل مع إشبيلية 3-3 ليحافظ لريال مدريد على رقمه في عدد المباريات المتتالية دون خسارة.

وسجل هدفا في سيلتا فيجو لم يكف ريال مدريد للتأهل إلى نصف النهائي.

وفي دوري الأبطال، صنع هدفا في الفوز ليجيا وارسو 5-1، بالإضافة إلى الهدف الثالث لريال مدريد في الفوز 4-2 على بايرن ميونيخ في إياب ربع النهائي.

التعليقات