هل يفقد الزمالك الدوري ويضمن الأهلي دوري الأبطال الأسبوع المقبل؟

السبت، 29 أبريل 2017 - 13:14

كتب : نادر عيد

الأهلي - كوليبالي

فقدان الفارس الأبيض لـ17 نقطة في أخر شهرين جعل آماله تتبخر في المنافسة على لقب الدوري المصري هذا الموسم.

فالخسارة أمام مصر للمقاصة وسموحة والشرقية وإنبي والتعادل مع طنطا والانسحاب ضد الفريق الفيومي أهدر من وصيف إفريقيا العديد من النقاط ليصبح تتويجه بالدوري شبه مستحيل.

فإذا ما نجح غريمه التقليدي الأهلي في الفوز على الإنتاج الحربي يوم الأحد، فإن الزمالك رسميا سيخسر الدوري ويصبح تتويجه مستحيلا.

لماذا؟

أولا، دعني أذكرك أن الفارق بين الفريقين حاليا هو 20 نقطة. (طالع الترتيب من هنا)

ويتبقى للزمالك بعد تعادله مع طنطا سليبا الجمعة 8 مباريات فقط على الختام، أي أنه يستطيع جمع 24 نقطة على أقصى تقدير. لذلك فإن أكبر عدد من النقاط من الممكن أن يصل له هو 71.

لكن لا تنس عزيزي القاريء أن هناك 3 نقاط ستخصم تلقائيا نهاية الموسم كعقاب وفقا للائحة بسبب انسحاب الفريق من مباراة مصر للمقاصة في الدور الثاني يوم 16 إبريل الماضي.

أي أن أقصى عدد من النقاط قد يصل له الفريق فعليا هو 68.

وللأهلي حاليا 67 نقطة!

وبالتالي إذا تغلب المارد الأحمر على لاعبه ومدربه السابق مختار مختار على ملعب السلام، فإن الزمالك رسميا قد خسر الدوري للموسم الثاني على التوالي.

دوري الأبطال

بالنظر إلى ترتيب المسابقة ستجد أن الأهلي ومصر للمقاصة يتنافسان نظريا على لقب الدوري، أما الزمالك والمصري وسموحة فيتسابقون على المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية.

ووفقا لعدد النقاط، فإن الأهلي قد يضمن مكانه في دوري أبطال إفريقيا العام المقبل يوم الخميس!

رصيد المصري وسموحة حاليا 43 نقطة ويتبقى لكل فريق 9 مباريات، أي أن كلاهما قد يصل مع نهاية المسابقة إلى 70 نقطة على أقصى تقدير.

أما مصر للمقاصة، فإذا فاز بجميع مبارياته الثماني المتبقية فإنه سيصل إلى النقطة 84.

وبالتالي يحتاج الأهلي إلى الوصول إلى النقطة 71 على الأقل من أجل تأكيد تأهله إلى دوري أبطال إفريقيا العام المقبل باحتلال المركز الثاني.

أي أنه يحتاج إلى 4 نقاط فقط من مباراتيه المقبلتين أمام الإنتاج وطلائع الجيش حتى يحقق ذلك.

التعليقات