برشلونة وإسبانيول.. دربي من طرف واحد

السبت، 29 أبريل 2017 - 11:57

كتب : محمد يسري

برشلونة - إسبانيول

عادة ما تكون لقاءات الدربي تنافسية للغاية بين طرفي المواجهة، لكن في دربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول تختلف الأمور.

عام 1740 ظهرت كلمة دربي لوصف صراع أو نزال بين خصمين من نفس المدينة، بعدما قرر اثنين من أثرياء مدينة دربي كاونتي الإنجليزي إقامة سباق للخيول.

لكن مؤخرا، أصبح دربي كتالونيا بشكل كبير لقاء يفوز به برشلونة دون مقاومة من الطرف الآخر كما تشير الأرقام، حيث لم يفز إسبانيول في المواجهات الـ15 الأخيرة.

خمسة كليومترات هي المسافة التي سينتقلها برشلونة ليحل ضيفا على إسبانيول، في الجولة 35 للدوري الإسباني اليوم السبت على ملعب "كورنيا إل برات" الذي لم يخسر فيه حامل اللقب منذ موسم 2006-2007.

نحو المزيد من الأرقام القياسية

في آخر أربع مباريات حافظ برشلونة على نظافة شباكه أمام إسبانيول ويأمل في أن يحافظ على نظافة شباكه للمرة الخامسة لتكون المرة الأولى في تاريخ الدربي.

وعلى المستوى الفردي يستهدف ليونيل ميسي الهداف التاريخي لدربي كتالونيا برصيد 15 هدفا في الوصول لهدفه رقم 50 هذا الموسم ليكون أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى.

خطأ لن يتكرر

Image result for kiki flores enrique

في دربي الدور الأول التقطت الكاميرات صورة لمدرب إسبانيول كيكي فلوريس مع مدرب برشلونة لويس إنريكي وهو ما أغضب جماهير "الببغاوات" كثيرا نظرا للعدواة التاريخية بين الفريقين.

فلوريس أكد أنه لن يلتقط صورة مع إنريكي في هذا المباراة وأنه سيفضل القراءة عن تكرار هذا الأمر.

بينما رفض إنريكي الحديث عن فلوريس في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، وفضل الحديث عن "كرة القدم" فقط.

وأشار إنريكي إلى صعوبة المباراة على الرغم من تفوق برشلونة في نتائجها مؤخرا.

وبسؤاله عن مستوى مهاجم الفريق لويس سواريز وابتعاده عن تسجيل الأهداف، قال: "علينا النظر لما يقدمه لويس داخل الملعب للفريق، التقييم لا يجب أن يكون على تسجيل الأهداف فقط".

ويذكر أن سواريز سجل 24 هدفا في الدوري هذا الموسم، لكنه صائم عن التسجيل منذ الجولة 31.

الغيابات

Image result for iniesta injured

لم تتحدد بعد مشاركة ظهير إسبانيول الأيسر آرون مارتن من عدمها مع الفريق بسبب الإصابة، تماما مثل موقف المهاجم البديل ألفارو فاسكيز الذي شارك بديلا في ثماني مواجهات هذا الموسم في الدوري الإسباني.

وفي برشلونة، أكتمل المثلث الهجومي MSN بعودة نيمار بعد انتهاء الإيقاف عقب طرده في لقاء مالاجا في الجولة 31، ليكمل القوة الهجومية مع ميسي وسواريز، فيما يغيب قائد الفريق أندريس إنيستا عن مواجهة اليوم.

التعليقات