ماركا تشكف خطوات العملية "دي خيا" في ريال مدريد.. سيكون الحارس الأغلى

السبت، 29 أبريل 2017 - 11:01

كتب : نادر عيد

دي خيا

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية الخطوات التي اتخذها ريال مدريد من أجل الحصول على خدمات الحارس الدولي ديفيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد.

ديفيد دي خيا

النادي : مانشستر يونايتد

فأشارت إلى رغبة الفريق الملكي الملحة في التعاقد مع صاحب الـ26 عاما والذي يعتبر أحد أفضل حراس المرمى على مستوى العالم في الوقت الراهن.

ويأمل ريال مدريد تعويض إخفاقه في جلب دي خيا من يونايتد عام 2015 حين باءت الصفقة بالفشل بسبب أعمال إدارية.

الخطوة الأولى

وكتبت الصحيفة أن أول ما قام به ريال مدريد هو التحدث مع الحارس من أجل إقناعه بأن الوقت قد حان من أجل عودته إلى العاصمة الإسبانية، فهذه المرة سيلعب للفريق الملكي وليس أتليتكو مدريد.

أما الخطوة الثانية في استراتيجية الميرنجي للحصول على دي خيا هي أن يتحدث اللاعب نفسه مع مسؤولي يونايتد من أجل إبلاغهم برغبته في الرحيل.

وهذا حدث بالفعل منذ 3 أسابيع وفقا لما تقوله الصحيفة!

وقد يكون بسبب ذلك، خروج دي خيا من قائمة الفريق حين واجه سندرلاند يوم 9 إبريل الماضي. فكانت المباراة هي الأولى التي لا يلعبها دي خيا مع يونايتد في الدوري بعد 63 لقاء متتالي.

فعلل جوزيه مورينيو وقتها غياب الحارس بأنه يعاني من مشكلة بدنية صغيرة.

هارت

وتحدثت الصحيفة عن ماذا سيفعل مورينيو حتى يعوض رحيل دي خيا الذي بات وشيكا في قلعة أولد ترافورد، وسلطت الضوء على إصرار المدرب البرتغالي على عدم الإبقاء على أي لاعب لا يرغب في الاستمرار مع يونايتد.

فقالت إنه يريد جو هارت حارس تورينو ولاعب مانشستر سيتي السابق.

ويستعد ريال مدريد من جانبه لأن يجعل دي خيا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، ليتخطى المخضرم جيانلويجي بوفون لاعب يوفنتوس الذي انتقل من بارما عام 2001 مقابل 54 مليون يورو.

فسيتم شراء عقد دي خيا من يونايتد مقابل 70 إلى 75 مليون يورو. مبلغ، يهدف ريال مدريد من وراءه إلى عدة أشياء.

الأول هو تقوية مركز حراسة المرمى في الفريق بانتداب واحد من أفضل 3 حراس في العالم والذي من المنتظر استمراره بنفس المستوى في السنوات العشر المقبلة.

الثاني هو تجديد دماء الفريق، فدي خيا يبلغ من العمر 26 عاما.

الثالث هو الحصول على حارس منتخب إسبانيا الأول، وهو أمر مهم من الناحية التسويقية.

موراتا ورودريجيز

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة مورينيو في التعاقد مع الثنائي ألفارو موراتا وخاميس رودريجيز قد تمثل عاملا مهما من أجل حسم الصفقة.

وختمت تقريرها بأن دي خيا بات قاب قوسين أو أدنى من ارتداء القميص الأبيض الموسم المقبل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك