ناصر ماهر على لسان مدربيه: "ذكرني بمختار وطاهر الشيخ.. وأفضل من رمضان"

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 - 23:23

كتب : حسام نور الدين

ناصر ماهر

هذا يوم ناصر ماهر، ناشئ الأهلي المعار إلى بتروجيت تلقى عرضا للمعايشة في فياريال الإسباني اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا – حوار في الجول – ناصر ماهر.. عن كيفية عودته بعد الصليبي وشراكة مع رمضان و"إنيستا"

فياريال لـ في الجول عن ناصر ماهر: سيكون اختبارا.. وشرط التعاقد معه

ويقدم FilGoal.com قصة ناصر ماهر، على لسان عبد السلام الزقازيقي مدرب الناشئين في أكاديمية الأهلي، وأحمد عبد الباقي مدير أكاديمية الأهلي في مدينة نصر، وعلي ماهر مدرب الأهلي السابق.

بداية ناصر ماهر

يروى الزقازيقي قصة إنضمام اللاعب الى النادي من بوابة الأكاديمية التي قضى بين صفوفها 3 سنوات أهلته للإنضمام الى قطاع الناشئين بالنادي..

" انضم ناصر ماهر الى الأكاديمية بعدأن بدأ مسيرته في إحدى قرى المنصورة ولفت نظر الجميع ليحظى بإهتمام شديد من جانب الجميع ويبدأ الإنضمام الى منتخب الأكاديمية الذي كان بوابته الحقيقية الى قطاع الناشئين بالنادي".

" أهم ما ميزه في بداية مشواره أنه كان لاعب هادئ الطباع ولكنه (معجون) كرة ومهاري للغاية وكان يؤدي بشكل جيد للغاية "

" كان موهوبا بالفطرة ومميزا ولكن واجه سوء حظ بعد تعرض للطرد من الأكاديمية قبل أن ينجح الكابتن أحمد عبد الباقي مدير أكاديمية النادي بمدينة نصر في إنقاذ مستقبله".

العودة على يد عبد الباقي

يروي أحمد عبد الباقي لاعب الأهلي السابق ومدير أكاديمية النادي بمدينة نصر قصة ناصر ماهر..

" كنت أحرص خلال عملي على متابعة اللاعبين وكان ناصر ماهر ملفت للنظر بشكل غير طبيعي وكان سابقا لسنه بكثير وموهبته كانت تفرض نفسها بقوة.. عندما رأيته لأول مرة ذكرني بلاعبي جيلنا المميزين خاصة مختار مختار وطاهر الشيخ".

" امتاز خلال هذه الفترة بأنه مهاري وسريع وهداف .. إنه لا يقل عن رمضان صبحي في شئ وربما يتفوق عليه في بعض الجوانب لولا قلة معدل تسجيله للأهداف بعكس رمضان".

" اعتمدنا في الأكاديمية على تطوير مهاراته الأساسية مثل التسليم والتسلم تحت الضغط والتمرير الصحيح وغيرها من الأمور الاي ساعدته على التألق بشكل كبير".

" في إحدى المرات كنت أتفقد التدريبات ولاحظت غيابه وعندما سألت عنه اكتشفت أن أحد المدربين قام بطرده من النادي لأسباب غير منطقية وبالطبع لم أسكت واتصلت بعائلته وأقنعته بالعودة رغم أنف المدرب الى أن جاءت مناسبة هي الأسعد في حياته عندما تم تنظيم يوم رياضي بين منتخبات الأكاديمية ومنتخبات القطاع وأقنع الجميع بموهبته ليتم تصعيده للقطاع بشكل رسمي".

علي ماهر وتأشيرة التفوق

ويروي علي ماهر مدرب الاهلي السابق قصة تصعيد اللاعب الى الفريق الأول..

" ناصر ماهر تدرب على يدي في فريق مواليد 93 وكان مميزا من البداية لدرجة أنني كنت أقوم بإشراكه مع لاعبين أكبر منه عمرا بـ4 سنوات كاملة وكان يتفوق بينهم.. وهو أحد الموهوبين مثل رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي وكريم نيدفيد واحمد رمضان بيكام ممن أشرفت على تدريبهم".

" أهم ما كان يميزه أنه كان يجيد الدفاع والهجوم وشارك في ثلاثة مراكز هامة وهي وسط الملعب والجناح المهاجم ورأس الحربة وأهم ما ميزه الجرأة والشخصية في الملعب كما أن كرته ممتعة ويصعب على الخصم توقع ما سيفعله عندما يتسلم الكرة".

" كان دائما يقول : هل سيأتي اليوم الذي أكون فيه لاعب مشهور وأتحدث عن دورك في مسيرتي يا كابتن وكنت أخبره بأنه سيكون من أفضل اللاعبين في مصر".

الإصابة بالصليبي

يروي عبدالسلام الزقازيقي مدرب اللاعب السابق في الأكاديمية أن اللاعب تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في تدريبات الفريق الاول بالأهلي عندما تدخل معه احمد رمضان بيكهام في كرة مشتركة أدت الى إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

"ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد تعرض لإصابة ثانية عندما كان يصعد السلم وإختل توازنه لتنزلق قدمه ويسقط على الأرض ويصاب بقطع في الرباط الصليبي بالقدم الثانية".

نصيحة للنجاح في الليجا

وجه علي ماهر نصيحته للاعب الشاب للنجاح في فترة المعايشة مع نادي فياريال الإسباني وهي ألا يفقد شخصيته الجريئة وأن يضع نصب عينيه نموذج رمضان صبحي وتريزيجيه وأنه يستحق الإنضمام الى أكبر أندية العالم.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك