6 أسباب قد تجعل يونايتد يُبقي على إبرا "النبيذ الجيد" أو تدفعه للرحيل

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 21:00

كتب : رامي جمال

زلاتان إبراهيموفيتش

جاءت إصابة زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد بقطع في الرباط الصليبي في وقت حاسم من الموسم لتمثل ضربة موجعة لناديه وله على المستوى الشخصي.

ولكن الضربة الأكبر التي قد تشكل أزمة ليونايتد وإبرا هي مسألة تجديد تعاقده مع الشياطين الحمر الذي ينتهي في نهاية الموسم الجاري.

وانضم المهاجم الملقب بالسلطان إلى يونايتد في صفقة انتقال حر قادما من باريس سان جيرمان لمدة موسم مع أحقية يونايتد بتمديده لعام آخر.

لكن مؤخرا ظهر اهتمام من نادي لوس أنجلوس الأمريكي ورغبة قوية في ضم إبرا مقابل 5 مليون إسترليني سنويا مع إعارته حتى شهر مارس من العام المقبل ليونايتد على أن يعود قبل بداية الدوري هناك.

ومع الأنباء التي تشير إلى أن غياب إبراهيموفيتش قد يمتد من تسعة لـ12 شهرا تظل مسألة تجديد تعاقده غامضة حتى الآن.

ويستعرض FilGoal.com الأسباب التي قد تؤدي لتجديد تعاقد إبراهيموفيتش من عدمها.

مورينيو

دائما ما يعرب جوزيه مورينيو المدير الفني ليونايتد عن رغبته الكبيرة في استمرار إبراهيموفيتش مع يونايتد لموسم آخر على أقل تقدير.

في كل تصريح أو مؤتمر صحفي دائما يؤكد مورينيو على أهمية وجود إبرا في يونايتد ويشيد به بشكل كبير.

حتى قبل انطلاق لقاء أندرلخت الذي أصيب به أكد المدرب البرتغالي أنه لم ينتقد مهاجم برشلونة وميلان السابق حينما انتقد بعض لاعبي الفريق بعد التعادل أمام المنافس البلجيكي في مباراة الذهاب.

وتعد إدارة يونايتد من الإدارات التي دائما تدعم مدربيها في قراراتهم ولا تتدخل فيها بشكل كبير، لذا إن أصر مورينيو على بقاء المهاجم السويدي فمن المحتمل أن ينصاع له المسؤولين.

عقلية لا تعرف الاستسلام

منذ انضمام إبرا إلى يونايتد شك الكثيرون في قدرته على التألق وتسجيل الأهداف في منافسة صعبة مثل الدوري الإنجليزي.

لكن إبرا أثبت خطأ الجميع بعدما سجل 28 هدفا وصنع 10 آخرين خلال 46 مباراة شارك فيهم في كل البطولات خلال الموسم الجاري بل وكان ينافس بقوة على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

إبراهيموفيتش هو أيضا أكثر لاعب خاض مباريات مع يونايتد الموسم الجاري أكثر من حارس المرمى ديفيد دي خيا نفسه، وهو بعمر الـ35.

عقلية إبرا لا تعرف الاستسلام وهو تحدث في وقت سابق قائلا:"أنا أشعر بأنني جيد حتى وأنا بسن الـ35 في عقلي أنا مازلت أبلغ 2 عاما، أستطيع اللعب حتى سن الـ50".

وأضاف"عندما أكبر أكثر أصبح أفضل مثل النبيذ، أتحبون النبيذ؟ هو المثال الجيد".

خبرة

يونايتد يحاول بناء فريقا من اللاعبين الشباب ويحتاج لقائد بينهم داخل الملعب حتى لو لم يرتد شارة القيادة بنفسه وإبرا يقوم بذلك الدور منذ انضمامه للشياطين الحمر.

لا يوجد دليل على ذلك أكثر من حديث ماركوس راشفورد لاعب يونايتد الشاب عن إبرا قائلا:"زلاتان يساعدنا ويتحدث معنا دائما، من الهام أن نستمع لنصائحه".

وأضاف"هو يعتني بجسده جيدا منذ أن كان لاعبا شابا لذلك هو مازال يلعب حتى الآن".

هذا عن الأسباب عن التي قد تجعل يونايتد يقرر تجديد تعاقد إبراهيموفيتش فماذا عن نظيرتها التي قد تجعل لقاء أندرلخت هو الأخير للاعب السويدي بقميص الفريق الإنجليزي.

راتب ضخم

صحيح أن انتقال إبرا إلى يونايتد لم يكلف جنيه إسترليني واحد، لكنه يحصل على راتب أسبوعي ضخم يقدر بـ220 ألف إسترليني.

واين روني قائد يونايتد وهدافه التاريخي يحصل على 300 ألف إسترليني في الأسبوع وبالتأكيد يحتاج يونايتد لتوفير تلك الأموال حال رغبته في ضم لاعبين آخرين.

كما أن مينو رايولا وكيل أعمال إبراهيموفيتش كان قد بدأ في التلميح في وقت سابق باحتمالية رحيل المهاجم السويدي عن يونايتد من أجل الحصول على عقد أكبر وأفضل خلال الموسم المقبل.

وأشارت بعض الأنباء في وقت سابق إلى أن إبرا يرغب في تجديد تعاقده لموسمين وليس لواحد فقط إن أراد يونايتد إبقائه.

ضم لاعبين والإصابة

كل التقارير الصحفية تشير حاليا إلى أن أهم هدف ليونايتد في الصيف المقبل هو ضم أنطوان جريزمان وبالتأكيد شراء لاعب مثله يحتاج لميزانية ضخمة ولن يرضى بالجلوس بديلا.

إذا نجح يونايتد في ضم جريزمان فسوف يلعب أساسيا وفي ظل اقتناع مورينيو التام براشفورد وهنريك مخيتاريان واعتماده على مهاجم واحد فقط فإبرا أيضا لن يرضى بالجلوس بديلا.

لذا فإما يكون إبرا قد أدى دوره على أكمل وجه بالنسبة ليونايتد أو يحتاج لبقائه لعام آخر على الأقل والتأكد من انسجام الجميع أولا.

هذا بالطبع بالإضافة لطول فترة الإصابة فعلى الرغم من أن يونايتد ساند أوين هارجريفيز لأكثر من عام أثناء إصابته ولكن الموقف مع إبرا قد يكون مختلف فهو الآن يرغب في العودة للتتويج بالبطولات وليس فريقا يعيش حالة من الاستقرار مثل السابق.

دوري أبطال أوروبا

ألمح إبراهيموفيتش في وقت سابق بأن فشل يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا قد يجعله يقرر الرحيل عن الفريق.

وافق إبرا على الانضمام ليونايتد رغم مشاركته في الدوري الأوروبي ولكن في ظل تأزم الموقف الحالي للفريق من التأهل لدوري الأبطال قد يقرر الذهاب لأمريكا أو فريق آخر.

ويحتل يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي وله مباراة مؤجلة

أمام غريمه التقليدي قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

أما في الدوري الأوروبي فقد تأهل لنصف النهائي ويحتاج للتتويج باللقب إن أراد التأهل لدوري الأبطال عن ذلك الطريق.

التعليقات