#في_الكلاسيكو - حيلة رونالدينيو التي ألهمت زملائه لتقديم ليلة استثنائية في سنتياجو برنابيو

السبت، 22 أبريل 2017 - 18:44

كتب : علي أبو طبل

رونالدينيو وإنييستا

في ليلة استثنائية على ملعب "سنتياجو برنابيو"، هيمن برشلونة على غريمه ومضيفه ريال مدريد بثلاثية نظيفة في مساء الـ19 من نوفمبر في عام 2005.

افتتح الكاميروني صامويل إيتو التسجيل للضيوف قبل أن يضيف الساحر البرازيلي رونالدينيو هدفين آخرين.

لا شك في أن "دينيو"، كما يحب زملاؤه مناداته، كان من أفضل لاعبي برشلونة خلال العقد الماضي، كما أن تواجده تسبب في تحول كبير في مواجهات الكلاسيكو.

ولكن تلك المواجهة تحديدا تظل مخلدة، حيث قدم البلاوجرانا أداء مذهلا، وبالأخص رونالدينيو الذي عاش ليلة استثنائية.

للساحر البرازيلي حيلة ذكية، يكشف عنها قائد الفريق الحالي أندريس إنييستا، وذلك قبل تلك المواجهة بأيام قليلة.

يقول إنييستا: "فوجئت بمكالمة في وقت متأخر من الليل قبل المباراة بعد أيام، وكانت من رونالدينيو".

التالي قاله رونالدينيو لإنييستا وذلك على لسان اللاعب الإسباني: "أهلا أندريس. أعلم إنها الثالثة صباحا وأنه وقت متأخر، ولكنني شعرت أنه علي أن أخبرك. في الصيف القادم سأرحل إلى ريال مدريد. أخي يمتلك اتفاقا معهم وسيدفعون قدرا كبيرا من المال لا يمكنني رفضه. أنت لاعب صغير وشاب ويمكنك أن تتفهم ذلك. أرجوك ألا تخبر أحدا من الآخرين فهذا سر بيننا. إلى اللقاء".

ويقول إنييستا أنه لم يمتلك أي فرصة للرد على رونالدينيو أثناء المكالمة. وفي اليوم التالي خلال التدريبات، كان هناك صمتا غريبا يفرض نفسه، ولكن اللاعبون قاموا بتحية رونالدينيو بشكل حار أكثر من المعتاد.

اللاعب البرازيلي كان ماكرا وساحرا داخل الملعب، ولكنها على ما يبدو لم تكن مهارته الوحيدة، فقد وصلت حيله إلى خارج الملعب مع زملائه.

الأمر برمته كان حيلة من البرازيلي لتحميس زملائه في المواجهة.

الكلمات التالية لرونالدينيو إلى زملائه داخل غرفة تغيير الملابس في سنتياجو برنابيو قبل المباراة، وذلك عن لسان إنييستا أيضا: "اليوم لدينا مواجهة هامة والمنافس قوي حقا. ولكن خلال الأيام الأخيرة اكتشفت أننا عائلة. لقد تحدثت إلى كل منكم منذ عدة أيام لأخبركم إنني سأرحل في الصيف وطلبت منكم ألا تخبروا أحدا. الجميع فضل المعاناة في صمت على أن يشي بي إلى الآخرين. أود أن أبقى معكم هنا لأطول فترة ممكنة. فلنتوجه الآن ولنلقنهم درسا".

الموقف كان ملهما، لنشاهد أفضل عرض لبرشلونة على الإطلاق في سنتياجو برنابيو، ويقف جماهير ريال مدريد في الملعب لتحية الساحر البرازيلي عند احرازه الهدف الثالث لفريقه في موقف نادر منهم تجاه لاعب منافس، وتحديدا من الغريم التقليدي.

التعليقات
قد ينال إعجابك