بعد رحيل تيري.. من هم أقدم اللاعبين في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 16:05

كتب : عادل كُريّم

وداعا جون تيري

بعد إعلان نادي تشيلسي عن رحيل قائده جون تيري، سيفتقد الدوري الإنجليزي الممتاز لأقدم لاعب حالي في صفوف أنديته الموسم المقبل.

تيري سيرحل عن تشيلسي بعدما قرر النادي اللندني عدم تجديد تعاقد قائده، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، لينهي قصة دامت 22 عاماً مع البلوز، منها 19 عاماً في الفريق الأول.

ومع رحيل تيري الذي التحق بالفريق الأول لمتصدر الدوري الإنجليزي حالياً في أكتوبر 1998، نشر موقع Football365 الإنجليزي تقريراً عن أقدم لاعب في صفوف كل فريق من فرق الدوري الممتاز.

ويلقي FilGoal الضوء على هذا التقرير، وعلى أقدم اللاعبين في صفوف فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين.

أرسنال

ثيو والكوت جناح المدفعجية انضم لصفوف أرسنال قادماً من ساوثامبتون في أغسطس 2006، ليصبح هو أقدم لاعبي الفريق الحاليين.

بورنموث

مارك بوف لاعب الوسط المهاجم انتقل من هيرفورد تاون إلى بورنموث في يونيو 2010، وهو أقدم لاعبي الفريق الذي صعد للدرجة الممتازة في الموسم الماضي.

بيرنلي

دين مارني لاعب الوسط ذو الأعوام الـ33 انضم لبيرنلي قادماً من هال سيتي في مايو 2010.

تشيلسي

برحيل جون تيري في الصيف المقبل، سيصبح قلب الدفاع جاري كاهيل هو أقدم لاعبي البلوز، كاهيل انضم لتشيلسي قادماً من بولتون واندررز في يناير 2012.

كريستال بالاس

جوليان سبيروني حارس المرمى الأرجنتيني المخضرم يعد أحد أقدم اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلعب لكريستال بالاس منذ التحق به من داندي الآسكتلندي في يوليو 2004.

إيفرتون

فيل جاجيلكا قلب دفاع التوفيز سجل 10 أهداف في 9 مواسم مع إيفرتون، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف متتالية في المباريات الثلاث الأخيرة للفريق، جاجيلكا ذو الـ34 عاماً يلعب لإيفرتون منذ يوليو 2007.

هال سيتي

إيلدن ياكولوفيتش حارس المرمى السويسري ذو الأصول البوسنية هو أقدم لاعبي النمور بعد أن انضم للفريق قادماً من أريس اليوناني في يوليو 2012.

ليستر سيتي

أندي كينج لاعب الوسط الويلزي يلعب لحامل لقب الدوري الإنجليزي منذ كان في السادسة عشرة من عمره، وخاض مباراته الرسمية الأولى مع الثعالب في يوليو 2007.

ليفربول

في يوليو 2007 التحق "أفضل لاعب في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب" لوكاس ليفا بليفربول قادماً من جريميو، لاعب الوسط البرازيلي هو أقدم لاعبي الحمر حالياً، مع دخوله في مفاوضات لتجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

مانشستر سيتي

باستثناء جو هارت حارس المرمى الذي يلعب حالياً معاراً في تورينو الإيطالي (بدأ مشواره مع سيتي في أكتوبر 2006)، يعد فينسنت كومباني قلب الدفاع البلجيكي وقائد الفريق هو أقدم لاعبي الأزرق السماوي، كومباني انضم لسيتي قادماً من هامبورج الألماني في أغسطس 2008.

مانشستر يونايتد

ليست مفاجأة أن يكون واين روني هو أقدم لاعبي الشياطين الحمر، الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا انضم ليونايتد من إيفرتون في أغسطس 2004.

ميدلسبره

بن جبسون قلب الدفاع رغم صغر سنه (24 عاماً) إلا أن هو أقدم لاعبي ميدلسبره، جبسون هو أحد أبناء النادي وخاض مباراته الرسمية الأولى مع الفريق في إبريل 2011.

ساوثامبتون

في سن 16 عاماً فقط خاض جيمس وارد بروز مباراته الأولى مع القديسين في أكتوبر 2011، ليصبح لاعب الوسط الإنجليزي هو أقدم لاعبي ساوثامبتون المتبقين بالفريق حتى الآن.

ستوك سيتي

ريان شوكروس قلب الدفاع بدأ مشواره في مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة لستوك سيتي في أغسطس 2007، ثم يواصل مشواره مع الفريق بصفة دائمة بعد ذلك.

سندرلاند

لي كاترمول لاعب الوسط المدافع انتقل إلى سندرلاند من ويجان في أغسطس 2009، يطلقون عليه في إنجلترا "أكثر لاعب نجا من الهبوط" بعد سلسلة مواسم متتالية كافحت فيها قطط سندرلاند السوداء شبح الهبوط للدرجة الأولى، وهو ما يبدو أنه سينتهي بالهبوط فعلياً هذا الموسم.

سوانزي سيتي

مشوار أنجيل رانخل الظهير الأيمن الإسباني شهد لعبه للعديد من الأندية الصغيرة في بلده، قبل أن ينضم لسوانزي سيتي في يوليو 2007، ويواصل مشواره مع الفريق الويلزي حتى الآن.

توتنام هوتسبر

رغم أن اسم داني روز قد يبدو جديداً على مسامع البعض، إلا أن الظهير الأيسر هو أقدم لاعبي توتنام، روز شارك في يوليو 2007 وهو في السابعة عشرة قبل أن يلعب معاراً لعدد من الأندية، ثم يعود مجدداً لصفوف السبيرز.

واتفورد

تروي ديني نجم الفريق وقائده هو أقدم لاعبي واتفورد، حيث التحق به في أغسطس 2010 قادماً من والسال.

وست بروميتش ألبيون

جيمس موريسون لاعب الوسط الأسكتلندي يلعب لوست بروم منذ أغسطس 2007، ليصبح أقدم لاعبي الفريق.

وست هام يونايتد

13 عاماً متتالية مثل فيها مارك نوبل لاعب الوسط فريق وست هام منذ خاص مباراته الأولى مع المطارق في أغسطس 2004، ليعد واحداً من أقدم لاعبي ليس فقط وست هام ولكن الدوري الإنجليزي الممتاز ككل.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس