بعد غياب بيل.. أين يلعب إيسكو أمام بايرن ميونيخ؟

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 23:44

بقلم : محمد البنا

الصورة من صحيفة (ماركا) الإسبانية

الـBBC ستفقد أحد أضلاعها الأقوياء، غياب جاريث بيل جناح ريال مدريد مع جاهزية إيسكو ألاركون يجعل الأمر واضحا أمام بديل الويلزي في مواجهة بايرن ميونيخ.

ريال مدريد حقق فوزا هاما بهدفين لهدف على بايرن في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويستضيف العملاق البافاري مساء الثلاثاء على ملعب سنتياجو برنابيو.

ورصدت صحيفة (ماركا) الإسبانية ثلاثة حلول أمام زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد للموقع الذي يشغله إيسكو أمام بايرن.

ويملك زيدان حلولا مثل أسينسيو ولوكاس وكوفاسيتش وجيمس رودريجيز، إلا أن التقارير الوافدة من المعسكر المدريدي تشير لقرب إيسكو من بدء مواجهة بايرن.

لكن أين سيلعب؟

4-3-3

الاختيار الأول أمام زيدان أن يلعب بنفس طريقته 4-3-3 ويستبدل إيسكو بجاريث بيل المصاب في الموقع ذاته.

هجوميا سيلعب إيسكو دور الجناح الأيمن، وعندما يفقد ريال مدريد الكرة سيعود ليشكل رباعي في الوسط لتتحول الطريقة إلى 4-4-2.

4-4-2 الماسة

هو الحل الطبيعي لزيدان في غياب جاريث بيل، بوضع إيسكو في مركزه الطبيعي كصانع ألعاب خلف رأسي حربة للاستفادة من قدرات اللاعب.

ولمزيد من التأمين سيلعب أمام ثلاثي مكون من كاسيميرو وعلى يمينه لوكا مودريتش وتوني كروس.

وفي هذا المركز يحصل إيسكو على الحرية المطلوبة في الموقف الهجومي والضغط على محور بناء هجمة بايرن ميونيخ في الحالة الدفاعية.

4-4-2 التقليدية

خيار آخر لزيدان مع إيسكو، بالدفع به في طريقة 4-4-2 في مركز لاعب الوسط الأيسر، ليعزز من قوة الجبهة الأنشط لبايرن والتي تضم أريين روبن.

ويعتمد بايرن على قوة روبن في القطع من الجناح الأيمن للعمق ومن ثم التسديد، وهو ما أتقنه أمام بروسيا دورتموند عندما سجل روبن هدفا في فوز برباعية.

وليس غريبا على إيسكو اللعب في هذا المركز، فقد فعلها مع كارلو أنشيلوتي عندما كان مدربا لريال مدريد.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس