وداعا للقائد – تشيلسي يعلن هذا الموسم الأخير لجون تيري

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 18:28

كتب : أحمد العريان

وداعا جون تيري

"الجميع هنا في ستامفورد بريدج يريدون تقديم الشكر والامتنان لقائد تشيلسي جون تيري، وتمني له التوفيق في المستقبل". تلك السطور أعلنت فترة تيري في الفريق الأزرق.

أعلن نادي تشيلسي عدم تجديد عقد جون تيري مدافع الفريق بشكل رسمي، على أن يرحل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

النادي الأزرق أعلن رحيل قائد الفريق في بيان رسمي، وقدموا له الشكر على مجهوده طيلة 19 عاما مثل فيهم الفريق.

جون تيري انضم لتشيلسي عام 1995 في صفوف الناشئين قادما من وست هام، قبل أن يصعد للفريق الأول لأول مرة عام 1998.

وخلال 19 عاما لعب فيهم تيري بالفريق الأول، خاض 713 مباراة رسمية كثالث أكثر اللاعبين تمثيلا للفريق بالتاريخ.

تيري قاد الفريق في 578 مباراة، مسجلا أعلى رقم من المباريات التي يقود فيها لاعب تشيلسي على مدار التاريخ.

وخلال تلك السنوات، سجل صاحب الـ 36 عاما 66 هدفا في مختلف المسابقات.

قائد منتخب إنجلترا السابق حقق 14 بطولة مع تشيلسي خلال مسيرته، بين دوري أبطال أوروبا مرة، 4 دوري إنجليزي ممتاز، لقب دوري أوروبي، 5 ألقاب كأس إنجلترا و3 ألقاب كأس الرابطة الإنجليزية.

ومازالت بطولات جون تيري مع تشيلسي مرشحة للزيادة، إذ أن الفريق يتصدر الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 75 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن توتنام صاحب المركز الثاني، بالإضافة لأن الفريق وصل لقبل نهائي كأس إنجلترا، وسيواجه توتنام في نصف النهائي.

جون تيري كان قريبا من الرحيل بنهاية الموسم الماضي، إلا إن الفريق توصل معه لاتفاق بتجديد تعاقده لموسم إضافي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وقد يكون هذا خير ختام لقائد الفريق اللندني التاريخي إن نجحوا في الظفر بالدوري الإنجليزي مع أنطونيو كونتي.

المدافع المخضرم لم يلعب هذا الموسم سوى 10 مباريات فقط، بينهم خمس مباريات في الدوري الإنجليزي، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها بداية الموسم وأبعدته عدد كبير من المباريات.

من جانبه لم يحدد تيري مصيره بعد، سواء بالاستمرار في الملاعب والانتقال لنادي أخر أو باعتزال كرة القدم نهائيا.

وقال تيري في تصريحات للموقع الرسمي: "بعد 22 عاما من التواجد هنا، يوجد الكثير من الكلام الذي أود قوله، والعديد من الناس الذين أريد أن أشكرهم داخل هذا النادي، من مدربين إلى لاعبين وعمال وأعضاء إدارة".

"سأحدد مستقبلي لاحقا، لكنني الآن عضو في فريق تشيلسي، وسأحاول مساعدتهم حتى اللحظة الأخيرة لي داخل النادي للنجاح وتحقيق البطولات التي ننافس عليها".

"دامئا ما ربطتني علاقة رائعة بتشيلسي، لقد حققنا معا إنجازات عظيمة، والآن ربما أن الوقت قد حان للرحيل، وهو الوقت المناسب لرحيلي بشكل جيد مثلما كان الحال دائما لي في تشيلسي".

"أشعر أنني مازلت قادرا على العطاء، لكني أدرك أن فرصتي في المشاركة مع تشيلسي ستكون صعبة، لذلك سأبحث في نهاية الموسم عن تحدي جديد، ورغم ذلك سأبقى دائما وأبدا مشجع لتشيلسي".

"أخيرا، الكلمات لن يمكنها وصف حبي لتشيلسي وجمهوره، أريد أن أشكر كل شخص منكم من كل قلبي على تشجيعكم الصادق لي على مدار السنوات، أنتم تعنون الدنيا وما فيها لي، وكل بطولة حصلنا عليها سويا جاءت بسبب مجهوداتنا سويا.. لن أنسى أبدا أيامي ورحلتي هنا في تشيلسي. شكرا لكم على كل شئ".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك