حكاية كهربا - 10 محطات حافلة في 4 سنوات فقط

الخميس، 13 أبريل 2017 - 22:34

كتب : حلمي حلمي

كهربا

حين تنظر إلى مسيرة محمود عبد المنعم "كهربا" لن تشعر بأنه أتم عامه الـ23 فقط يوم الخميس، فما مر به اللاعب لم يمر به لاعبون وصلوا للـ30 من عمرهم.

كهربا يتألق بقميص اتحاد جدة حاليا وهو معار من الزمالك، كما يفرض نفسه كواحد من نجوم الكرة المصرية في الوقت الحالي.

ويستعرض FilGoal.com عشر محطات في مسيرة كهربا القصيرة.

1- لعب كهربا في صفوف ناشئي الأهلي وتألق كثيرا، لكن في النهاية لم يقنع مسؤولي القلعة الحمراء بإمكانياته ليتم الاستغناء عنه، وهو ما وصفه لاحقا، "نعم رحلت عن الأهلي بطريقة غير لائقة، وكنت مشجعًا له قبل الانتقال إلى الزمالك".

2- تعرف الجمهور المصري على كهربا لأول مرة، في مارس 2013 حين لمع مع منتخب مصر للشباب في كأس الأمم الإفريقية 2013، وقاد الفريق للتتويج والتأهل لمونديال الشباب بعد تسجيل 3 أهداف.

3- انضم كهربا إلى إنبي بعدما ترك الأهلي، وعاد من كأس الأمم الإفريقية ليشارك مع الفريق الأول أكثر بعدما لفت أنظار الفرق الأوروبية في البطولة، فضلا عن مشاركته في كأس العالم للشباب في يونيو 2013.

4- رغم أن هال سيتي الإنجليزي طلب خضوعه لفترة معايشة، غير أن كهربا فضل الانضمام لفريق لوتسيرن السويسري على سبيل الإعارة من إنبي صيف العام نفسه ليبدأ أول تجاربه الاحترافية في الـ19 من عمره.

أثناء احترافه مع لوتسيرن مر كهربا بعدة تقلبات، بين تألق لافت من مباراة إلى أخرى، ثم تصدر هدافي الفريق، ثم يأتي شهر مارس ليقرر النادي السويسري فجأة فسخ عقد اللاعب الذي كان من المفترض استمراره حتى نهاية الموسم، وذلك رغم تألقه وإحرازه 7 أهداف في 12 مباراة خاضها بالدوري.

وقتها قال كهربا لـFilGoal.com أن رفضه لتحويل عقد الإعارة إلى بيع نهائي جعل النادي السويسري يقدم على هذه الخطوة، بينما قال مسؤولو لوتسيرن في أكثر من مناسبة أن فسخ التعاقد كان لأسباب سلوكية.

5- تجمد كهربا منذ نهاية مارس 2014 حين تم فسخ عقده مع لوتسيرن، حتى أواخر مايو حين وافق إنبي على إعارته لمدة نصف موسم إلى جراسهوبرز، وسارت الأمور بشكل جيد، لكن الفريق السويسري لم يمدد الإعارة، فعاد إلى إنبي وشارك في الدوري.

6- تألق كهربا مع إنبي في النصف الثاني من الموسم بعد العودة جعل الأهلي والزمالك يسعيان لضمه، لكنه اختار الانتقال إلى الزمالك في صيف 2015، ليبدأ كتابة صفحة جديدة في مسيرته.

7- تأقلم اللاعب الموهوب مع زملائه بفريق الزمالك سريعا لدرجة جعلت جمال حمزة مهاجم الأبيض السابق يقول "أشعر أن كهربا يلعب للزمالك منذ 10 سنوات".

رحلته مع الزمالك تزينت بأهداف جميلة مع أكثر من مدرب ثم انتهت بخلاف كبير مع محمد حلمي المدير الفني للفريق، نهاية مرة مثلما تعودنا.

8- أثناء الخلاف مع حلمي في صيف 2016، ألقى اتحاد جدة لكهربا طوق النجاة فوقع سريعا على عقود تربطه بالنادي السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة.

9- أثناء تألق كهربا بقميص اتحاد جدة انضم لأكبر حدث مع منتخب مصر وهو العودة للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2017، وزين هذه المشاركة بهدف الفوز القاتل ضد المغرب بمباراة ربع النهائي لينهي عقدة استمرت 31 عاما بعدم الفوز على أسود الأطلسي.

10- الخطوة العاشرة يكتبها كهربا بتألقه هذه الأيام مع الإتي، فقد قاد الفريق للفوز بكأس ولي العهد، ويتواجد في وصافة جدول هدافي دوري جميل السعودي للمحترفين، مما جعل مرتضى منصور رئيس الزمالك يطلب أرقاما خيالية للاستغناء عنه نهاية الموسم عقب انتهاء الإعارة.

التعليقات