حارس موريرينسي السابق لـ في الجول: كنت محظوظا للعمل مع إيناسيو "الشغوف والاحترافي"

الخميس، 13 أبريل 2017 - 14:08

كتب : إسلام مجدي

ريكاردو أندرادي

"إنه شخص احترافي للغاية، شغوف بما يفعله إنه يعيش كرة القدم بطريقة رائعة". هكذا تحدث ريكاردو أندرادي حارس مرمى موريرينسي السابق عن مدربه أوجستو إيناسيو الذي يتولى مهمة تدريب الزمالك حاليا.

ريكاردو أندرادي الحارس البرازيلي كان ولازال أحد رجال إيناسيو الأوفياء، عمل معه في فريق ليتشويس خلال موسم 2010-2011، وأيضا في موريرينسي.

اتجه FilGoal.com لسؤال ريكاردو عن المدرب البرتغالي وطريقته في إدارة الأمور داخل النادي وما تعلمه مع إيناسيو.

وصرح ريكاردو أندرادي لـ FilGoal.com قائلا:"أوجستو إيناسيو كان المدرب الذي وثق في عملي هنا مع موريرينسي في البرتغال وأيضا مع ليتشويس في مرتين 2010 و2013، كنت محظوظا للعمل مع شخص مثله".

وأضاف "كان دوما شخصا لطيفا مع مجموعة اللاعبين واحترافي للغاية بكل الطرق، مدرب يعيش كرة القدم بطريقة رائعة، وشغوف للغاية بكل ما يخص اللعبة، إنه يطلب دائما العمل قدر الإمكان بقوة، إنه شخص يهتم بالعمل الجماعي والأسلوب الاحترافي بصفة يومية، كشخص هو لطيف مع اللاعبين ولا يتقبل سوء السلوك، دائما يدافع عن لاعبيه حينما يكونون على صواب، تعلمت الكثير منه".

وتابع "لم أره يوما يلوم أحد لاعبيه، حتى سبب غلطة ما في حياته كشخص، لطالما كان واقعيا، ووثق في لاعبيه حتى يثبت العكس، إنه لا يقبل الخطأ، وأعتقد أنه لازال كذلك، اللاعبون الذين يفكرون في أنفسهم وليس الفريق ككل، إنه لن يقبلهم أبدا".

واستطرد "لا يمكنني الحديث عن مسيرتي دون الحديث عن المدرب أنطونيو كارلوس دو مونتي (كوكوا) وإيناسيو، وصلت للبرتغال في عام 2009 قادما من بارزينا للعب مع موريرينسي، كنت في الـ32 من عمري، وأصبح النادي مثل موطني الثاني، وفي ذلك الوقت كنا في الدرجة الثالثة إلى أن تأهلنا للدرجة الأولى وكنت في عمر الـ35".

وأردف "إيناسيو كان دائما يصل مبكرا جدا في التدريبات للنادي، وأنا أيضا كنت أحب أن أفعل ذلك، وعلمنا أن نفعل هذا حتى يومنا الحالي، وفي موريرينسي إن وصل أحدنا مبكرا إلى التدريبات قبله ففي اليوم التالي نجده قد ضبط ساعته ليصل قبلنا، لم يترك أي رياضي في النادي يصل قبله يوما".

وأتم "في بعض الأحيان كنا نتساءل إن كان هو من يأتي ويفتح النادي في المقام الأول، كنا نصعب الأمور عليه ونتسابق فيما يخص الوصول مبكرا للنادي، إنه شخص جيد للغاية".

أندرادي ترتيبه الـ18 ضمن قائمة أكثر اللاعبين الذين قام إيناسيو باستخدامهم، وشارك مع المدرب البرتغالي في 28 مباراة بكل المسابقات.

ريكاردو حاليا يلعب مع فريق ديبورتيفو بينهالنوفينيسي البرتغالي ويعمل أيضا كمدرب حراس مرمى معه.

التعليقات