يد – لاعبو الأهلي: الروح ستتوجنا بالسوبر.. نريد خماسية تاريخية

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 13:34

كتب : حسام نور الدين

إسلام حسن

قال إسلام حسن لاعب فريق كرة اليد بالأهلي، إن الفريق سوف يقاتل في مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك يوم 12 أبريل الجاري؛ من أجل الفوز بالكأس وتقديمها كهدية لجماهير الأهلي التي تدعم الفريق وتسانده بشكل مستمر.

ويتأهل الفائز من الفريقين إلى كأس العالم للأندية، وتقام البطولة في مدينة أغادير المغربية.

وأوضح في تصريحات لموقع ناديه الرسمي "الفريق تدرب بشكل قوي واستعد تماما للمباراة التي تمثل الكثير للجيل الحالي من اللاعبين .اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى ما لديهم؛ من أجل الفوز بالمباراة والتأهل إلى كأس العالم للأندية".

وأضاف "ظروف الفريقين متقاربة من حيث الغيابات والتدعيمات التي قام بها كل فريق إلى جانب طموح الأهلي في إكمال مسيرة البطولات والفوز باللقب، والذي يقابله في الناحية الأخرى رغبة من الزمالك لتعويض خروجه من لقب كأس مصر، وتأخره عن الأهلي في ترتيب الدوري، وكذلك خسارته بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي فاز الأهلي بلقبها".

وشدد إسلام حسن "الروح والعزيمة التي يؤدي بها الفريق مبارياته في الموسم الجاري ستكون مفتاح الفوز، الفريق سوف يسعى لأن يكون الأكثر ثباتا واستغلالا للفريق؛ من أجل التتويج باللقب وإسعاد جماهير الفريق".

أما كريم السعيد قائد الفريق فقال: "مواجهة الزمالك في مباراة السوبر ستكون أمام منافس قوي، ولديه مجموعة من العناصر المميزة، بما لديهم خبرات عديدة؛ وهو ما يكسب المباراة أهمية كبيرة وصعوبة في نفس الوقت".

وأشار "التدعيمات التي قام بها كل فريق سيكون لها دور في اللقاء الذي يحتاج للهدوء والتركيز والقتال على المكسب حتى اللحظات الأخيرة. لاعبو الأهلي لديهم طموح قوي في الفوز بالبطولة، واستكمال الموسم الاستثنائي الذي يقدمه الفريق".

وأضاف السعيد أن الجهاز الفني بقيادة الكابتن عاصم حماد تعمد خلال الفترة الماضية تجهيز كافة العناصر، سواء في المباريات أو التدريبات للوصول بالجميع إلى أفضل مراحل الجاهزية قبل السوبر وكأس الكؤوس الإفريقية وأن هناك ثقة كبيرة في قدرات الثنائي المعار يحيى الدرع وأبوالفتوح أحمد "حماصة".

وأوضح كابتن الفريق، أنه حصل مع الأهلي على بطولات الدوري والكأس والبطولة الإفريقية، ويتبقى له فقط الحصول على لقب السوبر؛ ليتوج بكل الألقاب في مسيرته متمنيا أن يحدث ذلك في مباراة السوبر على حساب الزمالك.

وقال محمد عبد الوارث لاعب الفريق: "الفريق لديه رغبة قوية في الفوز بمباراة السوبر. نسعى إلى خماسية تاريخية في الموسم الجاري بالفوز بألقاب الدوري، والكأس، والسوبر الإفريقية، وكأس الكؤوس الإفريقية، بعدما سبق له الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري في بوركينافاسو قبل عدة شهور".

وأوضح أن مباراة الزمالك، على الرغم مما تحظى به من اهتمام كبير وأجواء خاصة، إلا إنها تبقى في النهاية مباراة كرة يد، يحتاج الفريق للفوز بها إلى الاعتماد على المجهود البدني الكبير، إلى جانب التركيز والحفاظ على الهدوء.

وأكد أن الفريق يعاني بسبب تلاحم المباريات بين مختلف المسابقات، وأن ذلك يخلّف حالة من الإجهاد والإصابات.

ورفض عبدالوارث فكرة الاعتماد على أن الفريق اقترب من حسم لقب الدوري، مؤكدا أن اللاعبين تعاهدوا على اللعب حتى آخر مباراة بنفس الجدية والروح القتالية من أجل إسعاد الجماهير، على الرغم من ظروف الإصابات وضغط المباريات.

وشدد مروان هشام، عضو مجلس إدارة النادي على ثقته الكبيرة في قدرات اللاعبين على الظهور بصورة مشرفة في مباراة السوبر، موضحا أن مجلس الإدارة يساند الفريق نحو تحقيق اللقب.

وأشار "ثقتي بلا حدود في الجهاز الفني واللاعبين وقدرتهم على تقديم عرض قوي. هذه الثقة نابعة من واقع ما لمسته من جانب اللاعبين لأهمية البطولة بالنسبة لمجلس الإدارة وللجماهير، والرغبة القوية في تحقيق أهداف النادي التي يأتي على رأسها الاستمرار في ريادة كل الألعاب داخل وخارج مصر".

وشدد مروان هشام على أن فريق اليد حقق إنجازات طيبة خلال الفترة الماضية، من خلال تصدر مسابقة الدوري منذ الأسبوع الأول، وفوزه ببطولة كأس الاتحاد بدون الدوليين والوصول للدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر، وأن ذلك يعكس نجاح الاستراتيجية التي أعدها بنفسه مطلع الموسم لفرق النشاط الرياضي، والتي بدأت تجني ثمارها بشكل كبير.

التعليقات