حوار في الجول – عبد المنصف: حالة الزمالك وإيناسيو يجعلان لقاء إنبي صعبا

الأحد، 09 أبريل 2017 - 12:30

كتب : أحمد شاكر

محمد عبد المنصف

"مهما كانت حالة الزمالك.. سيظل الزمالك"، حارس الأبيض السابق وإنبي الحالي محمد عبد المنصف يرى أن حالة الزمالك الحالية تصعب لقاء الفريقين على النادي البترولي.

الزمالك يواجه إنبي غدا الاثنين في الجولة 24 من الدوري المصري، بعد خسارة 3 مباريات متتالية أمام مصر للمقاصة وسموحة والشرقية، بينما إنبي ليس أفضل حالا، حيث لم يفز منذ 18 فبراير الماضي حينما فاز على الشرقية 1-0.

وقال محمد عبد المنصف لـFilGoal.com: "الزمالك يستطيع الخروج من أي أزمة بشكل سريع، في كل الأحوال مواجهته صعبة".

وأضاف "إذا كان الزمالك في حالته الطبيعية، فإن المباراة ستكون أسهل لنا. وقتها المباراة ستتوقف نتيجتها على حالة اللاعبين".

وشرح "لكنه الآن يعاني من سوء النتائج، سوف يسعى للعودة مرة أخرى بأي شكل من الأشكال".

وأردف "هذا سيصعب الأمر علينا دون شك. نحن أيضا لسنا في حالتنا. كنا سابقا ننافس على المربع الذهبي ودائما ما نكون في مقدمة الترتيب مع الكبار. نعاني من سوء التوفيق في الفترة الماضية. تعادلنا كثيرا بعدما كنا أقرب للفوز".

وأشار "نريد أن نعوض في المباريات المقبلة بداية من الزمالك. نريد حصد النقاط الثلاثة لتعطي لنا دفعة معنوية وثقة، كذلك ستكون خطوة للأمام لنخرج من عنق الزجاجة ونحتل مركزا جيدا في وسط الجدول".

إيناسيو

مباراة إنبي ستكون الأولى للبرتغالي أوجوستو إيناسيو كمدرب للزمالك، وعن هذا الأمر يقول عبد المنصف: "من الأمور التي ستصعب المباراة هو وجود جهاز فني جديد في أولى مبارياته. سيقاتل اللاعبون لعمل كل شيء في كرة القدم لإثبات أنفسهم وحتى يحجزوا مكانا أساسيا في التشكيل ويتكسبون ثقة إيناسيو".

وأضاف "الزمالك بيتي، خضت معه بطولات كثيرة واسمي سيظل مرتبطا به، لكننا في زمن احتراف. واجهت الزمالك أكثر من مرة بقمصان الجونة وإنبي. هذا عمل ولابد أن أقوم به على أكمل وجه برجولة وشرف. أفصل جيدا بين حبي للزمالك وعملي، نؤجل العاطفة لما بعد المواجهة مع كامل احترامي للزمالك".

وأردف "الزمالك به عدد كبير من الأسماء القوية. نتحدث عن أسماء مثل ستانلي وحسام باولو وشيكابالا ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي وأيمن حفني وغيرهم يشكلون خط هجوم من أفضل لاعبي الدوري المصري، ينقصهم فقط أن يعودوا لحالتهم. هم يظهرون بشكل جيد لكن على فترات".

وأكمل "كلنا لدينا هدف واحد، أن نحسن ترتيبنا وننهي الموسم في المركز الخامس أو السادس".

وكشف "مستوانا قل بسبب تغيير الأجهزة ورحيل أكثر من نجم، مثل محمود عبد المنعم كهربا وبعده أسامة إبراهيم ومحمد ناصف وأحمد رفعت".

وأردف "هذه الأسماء تفرق مع أي فريق، ونحن لسنا استثناء. نريد أن نكون أفضل في الموسم المقبل وأن ننهي الموسم الحالي بشكل طيب".

وقال: "وقعت لإنبي 3 سنوات، المشاركة رؤية للجهاز الفني. أكن لها كامل التقدير والاحترام وليس لدي أي مشكلة. أتقبل أي قرار ولا أعترض على أي شيء. المشاركة من عدمها تعود للجهاز الفني".

حالة عصام الحضري

وأتم عبد المنصف حواره مع FilGoal.com بالحديث حول عصام الحضري حيث قال: "هو حالة متفردة، استطاع أن يواصل تألقه ويستمر في المران بشكل قوي وملتزم ويظهر بشكل مميز. نموذج يستحق تعظيم سلام. أن تكون في عمر الـ44 وقادر على الظهور بهذا الشكل أمر يثبت للجميع أن النجاح لا علاقة له بالسن، بل بالإصرار والعزيمة".

التعليقات