قبل الدربي .. غفران زيدان يسع هفوات جيمس رودريجيز مهما كثرت

السبت، 08 أبريل 2017 - 14:05

كتب : منار سرحان

جيمس رودريجيز

"أتفهم انزعاج جيمس رودريجيز" كان هذا تعليق زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حول لاعبه الذي يعاني من قلة المشاركة في المباريات، استمر الفرنسي في هدوءه حيال مشكلة اللاعب رغم أن لقاء الدربي ضد أتليتكو مدريد على الأبواب.

فتشير العديد من التقارير إلى أن جيمس يقضي أيامه الأخيرة في العاصمة الإسبانية بسبب عدم الاعتماد عليه بصفة أساسية في الفريق الملكي.

وبعيدا عن تصريح زيدان، يبدو أن جيمس لم يتقبل بعد خيارات المدرب الفرنسي، فمازال يبحث عن المزيد من دقائق المشاركة. وفي ظل هذا البحث فإن ردود أفعاله وتصريحاته قد تكون سببا في رحيله بشكل نهائي عن ريال مدريد بنهاية الموسم.

مشاكل جيمس في مدريد بدأت منذ رحيل كارلو أنشيلوتي ووصول رافاييل بينيتث إلى مدريد، ومع استبدال زيدان للأخير عاد الدولي الكولومبي للصوره مره أخرى وبدأ المشاركة أساسيا.

لكن مع مرور الوقت عاد لمقاعد البدلاء ومن ثم بدأت مواقفه السلبية تجاه المدرب والنادي.

"ماذا تفعل؟ ماذا يحدث؟ أكمل الإحماء"

كان أول خروج عن النص لجيمس في ريال مدريد تحت قيادة زيدان في شهر يناير 2016 خلال مباراة سبورتينج خيخون، حيث يظهر الأخير متفاجئا من جلوس لاعبه على مقاعد البدلاء بدلا من الإحماء.

فإصابة جاريث بيل شهدت نزول خيسي بدلا منه ليقرر جيمس التوقف عن الإحماء ليصيح زيدان غاضبا في وجهه.

"هنا أنا ألعب حتى الموت"

بدأت تصريحات جيمس مع نهاية الموسم الماضي في إثارة غضب النادي، فلم يوضح تفاصيل إصابته بعد المشاركة في كوبا أمريكا 2016، وعلم ريال مدريد بها من وسائل الإعلام وعن طريق تصريحات مدرب المنتخب خوسيه بيكرمان.

"عندما تشعر بالدعم كل شىء يصبح أسهل"

استمرت حالة الجدل من جيمس حين صرح أنه ليس مرتاحا في ريال مدريد واستمر النادي شهرين في انتظار تفسيره.

فخرج زيدان ليؤكد أن الباب مفتوحا حتى نهاية شهر أغسطس إذا أراد اللاعب الرحيل، لكن انتهى هذا الجدل بتأكيد خورخي مينديز وكيل جيمس برغبة الأخير في الاستمرار.

"لا يمكنني الاستمرار هكذا، سأدرس العروض المقدمة من أجل الرحيل"

لم يستمر الهدوء كثيرا، فأثناء احتفال الفريق بالتتويج بكأس العالم للأندية خرج جيمس الغاضب بتصريح غريب عقب غيابه عن المشاركة في المباراة النهائية للبطولة.

تصريح جيمس في وقتها ترك رد فعل سىء لدى الفريق وإدارة النادي ولكن كان سيرخيو راموس الوحيد الذي رد فقال:"لم يكن هذا الوقت أو الموقف المناسب للحديث عن مشاكل شخصية".

ومؤخرا، التقطت عدسات الملعب جيمس وهو يتمتم ببعض الكلمات بشأن زيدان بسبب عدم رضاه عن خروجه في الدقيقة 72 من مباراة ليجانيس.

التعليقات