إيقاف ليفربول من ضم لاعبين للأكاديمية من إنجلترا لمدة عامين.. وتغريمه ماديا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 - 18:29

كتب : إسلام مجدي

أكاديمية ليفربول

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إيقاف ليفربول من ضم لاعبين للأكاديمية من أندية الدوريات الإنجليزية لمدة عامين بعد أن وجد مذنبا إضافة لتغريم الحمر مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني.

ليفربول خضع للعقوبة بعدما حاول ضم فتى صغير من فريق ستوك سيتي يبلغ 11 عاما، وقام أهل الطفل بالانسحاب من الصفقة، وذلك بعد الاختلاف على دفع أجر مدرسته الخاصة.

كنتيجة لما حدث قام أهل الطفل بشكوى ليفربول إلى رابطة الدوري الإنجليزي، وثبت أن ليفربول مذنب في التحدث للاعب وأسرته قبل نضجه وقدم إغراءات بطريقة غير مشروعة لضم اللاعب، بما في ذلك دفع الأموال للفتى وأسرته لكي يحضر مباريات في أنفيلد.

ليفربول حاول في وقت سابق الاعتراض على القرار، لكن الدوري الإنجليزي كان قد وضع قاعدة جديدة في الصيف الماضي، والتي توضح أنه في حالة التقدم بعرض يتضمن تعليما خاصا، يجب أن يسري على كافة اللاعبين في الأكاديمية وليس لاعبا بعينه.

الإيقاف يعني أن ليفربول لا يمكنه ضم وتسجيل لاعبين سواء من الدوري الإنجليزي الممتاز أو أندية الرابطة في الأكاديمية لمدة عامين.

وجاء في بيان الدوري الإنجليزي :"ليفربول سيدفع غرامة تقدر بـ100 ألف جنيه إسترليني، وسيمنع من ضم أي لاعبين للأكاديمية سواء من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أو أندية الرابطة لمدة 18 شهرا".

وأضاف البيان :"هذا الإيقاف سيستمر لمدة عامين، وفي العام الثاني سيكون مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 أعوام، وسيفعل في حالة أي خرق لليفربول للقانون".

مما يعني أن الحمر ممنوعين من ضم لاعبين للأكاديمية من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والرابطة لمدة عام بالإضافة لعام أخر مع إيقاف التنفيذ يفعل في حالة خرق القانون مرة أخرى.

على الجانب الأخر ليفربول اعترف أنه حاول ضم اللاعب بطريقة ملتوية من خلال عرض دفع تكاليف الدراسة، وذلك خلال تحقيقات الرابطة.

وينص القانون 299.1 الجديد الذي وضع خلال الصيف الماضي على :"لا يوجد فريق مسموح له بضم لاعب وتسجيله لديه في الأكاديمية عن طريق العرض عليه أو على أي شخص مرتبط به، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بالحصول على منفعة أو دفعة مالية تحت أي وصف سواء كان ماديا أو بأي شكل أخر".

التعليقات