بليتشر ريبورت: رمضان صبحي أسطورة في طور البناء.. ليفربول يتابعه

الأربعاء، 05 أبريل 2017 - 18:09

كتب : فادي أشرف

رمضان صبحي

"أسطورة في طور البناء"، هكذا وصف موقع "بليتشر ريبورت" العالمي رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي.

على 7 محاور، بنى الكاتب دين جونز موضوعه عن رمضان قائلا في أولهم: "كنت في القاهرة هذا الأسبوع، وتحدثت مع الناس الذين رآوه يلعب ويسطع مع الأهلي قبل أن يرحل لأضواء الدوري الإنجليزي"، كاشفا في تقريره أن ليفربول يتابع اللاعب.

وأضاف "في بلد من محبي كرة القدم، يرون أن رمضان يستحق كل هذه الضجة".

المحور الثاني تحدث عن قصة وقفة رمضان على الكرة مرتين في مباراتين بين الأهلي والزمالك، حيث يقول عنها نادر شوقي وكيله: "الأمر مسألة وقت، سيكرر وقفته على الكرة في إنجلترا".

وأضاف "هذه نوعية رمضان. لا يقصد إهانة أحد، لكن هذه علامته المسجلة. لا أعلم متى سيفعلها في إنجلترا، لكني أتوقع أنه سيفعلها يوما ما".

المحور الثالث في قصة جونز هي صعود رمضان، حيث يقول: "رمضان صار مشهورا بتركيبه المهارة مع القوة، فاز بلقبين دوري في 3 مواسم مع الأهلي. قراره أن يترك الأهلي سبب الكثير من الغضب لأن الجمهور كان يأمل في استمرار الفتى المحلي مع الفريق ليكون مستقبله".

وحكى جونز مشوار رمضان مع الأهلي، قبل أن يعود إلى نادر شوقي ليقول: "الناس كانت غاضبة مني لأني أخذته من مصر، وأخبروني بذلك، لكني شعرت أن على المدى الطويل ستكون تلك خطوة إيجابية له وللأهلي. الناس تعلم أن هذا اللاعب الرائع خرج من النادي المصري الرائع، الأهلي".

كما تحدث جونز عن حياة رمضان في إنجلترا، بداية من معيشته في فندق قرب النادي قبل أن ينتقل لمنزل جديد ويتأقلم على الحياة في إنجلترا.

وأضاف جونز أن رمضان عانى ليفهم لماذا كان لا يلعب كثيرا، قبل أن يقرر أن يصبر ثم حصل على فرصته مع ستوك سيتي.

ومع مارك هيوز، يحاول رمضان تحسين أرقامه.

ويقول نادر شوقي: "رمضان يحب مساعدة الأخرين على التسجيل، أكثر من تسجيل الأهداف".

وأضاف "سيعمل على أن يسجل الكثير من الأهداف حتى ينضج كلاعب".

كما تحدث التقرير عن رؤية رمضان، ومقولته "أريد أن يكون لي أسلوبي، وأن أكون مختلفا".

ووصف التقرير رمضان بأنه في الـ20 من عمره، لكنه يتعامل كأنه في الـ30 من عمره، دائما ما يسأل عن تفاصيل أي حوار قبل أن يجلس مع الصحفي، ويشاهد مبارياته السابقة ليتعلم من أخطاءه".

وهنا تحدث فريزر نيكولسن المتحدث الإعلامي لستوك سيتي "عندما قمنا بضم رمضان، تفاجأنا من الأرقام على وسائل التواصل، لقد تم إغراقنا بالرسائل والتغريدات".

وأضاف "في نقطة كان علينا إخفاء صفحتنا على فيسبوك من مصر حتى نتعامل مع الضغط، قبل أن نبدأ في التعامل مع الأمر وتم تدشين صفحتنا العربية على تويتر".

وكشف جونز في تقريره، وهو الصحفي المقرب من نادي ستوك، أن تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي تم ربطهم بضم رمضان منذ انضمامه لستوك سيتي لكنهم سيضطرون للانتظار لأنه يريد البقاء هناك. يقول شوقي: "ستوك مكان رائع له، وقع عقدا لمدة 4 سنوات وفي العام المقبل عليه التطور هناك".

كما كشف جونز، أن ليفربول بدأ في متابعة رمضان دون أن يعلن عن تفاصيل أخرى.

التعليقات