هل يفك صلاح نحس لاتسيو "المركب"

الإثنين، 03 أبريل 2017 - 22:03

كتب : علي أبو طبل

محمد صلاح

بعيدا عن التنافسية التاريخية بين الناديين فإن لاعب روما محمد صلاح - رغم تألقه الكبير في الملاعب الإيطالية على مدار حوالي موسمين ونصف - لا يمتلك الحظ الكافي حين يواجه لاتسيو.

يستعد ملعب "أوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما لاستضافة دربي العاصمة ما بين ناديي لاتسيو وروما، غدا الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

لاتسيو تفوق ذهابا بهدفين نظيفين، ولكن روما لا يزال يمتلك إمكانية العودة.

إصابات

تعرض صلاح لعدد من الإصابات منذ انتقاله إلى الدوري الإيطالي، سواء كلاعب مع فيورنتينا في نصف موسم، أو كلاعب مع روما على مدار آخر موسمين.

ولكن إصابتين تحديدا كان لهما ارتباطا مباشرا بمباريات لاتسيو.

الإصابة الأولى كانت في الكاحل، غاب على أثرها عن الملاعب من 8 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر، ولم يشارك في 5 مباريات خلال تلك الفترة، حيث أصيب في دربي العاصمة، الذي تفوق فيه الذئاب على لاتسيو بهدفين نظيفين لإدين دجيكو ولاعب الفريق السابق كواسي جيرفينيو، بعد تدخل عنيف من سيناد لوليتش لاعب لاتسيو.

أما الإصابة الثانية فكانت خلال هذا الموسم، حيث غاب على اثرها من 30 نوفمبر الماضي وحتى الـ15 من ديسمبر، وأدت إلى غيابه عن 3 مباريات لروما من ضمنها كذلك مواجهة الدربي التي تفوق فيها الذئاب أيضا بهدفين نظيفين لكيفن ستروتمان.

البحث عن الهدف الأول في الدربي

بخلاف الإصابات، فإن اللاعب المصري قد خاض ضد لاتسيو فعليا 3 مباريات فقط في مختلف البطولات.

2 من تلك المباريات كانت بقميص روما، الأولى في الموسم الماضي خلال منافسات الدوري حين تفوق الذئاب بنتيجة 4-1، والثانية في ذهاب مسابقة الكأس مطلع الشهر الماضي، والتي شهدت تفوق لاتسيو بهدفين نظيفين.

أما المواجهة التي خاضها مع فيورنتينا ضد لاتسيو، فقد كانت في ملعب "أوليمبيكو" في التاسع من مارس لعام 2015، وانتهت بفوز فريق العاصمة برباعية نظيفة.

هزيمتين وانتصار وحيد لصلاح أمام لاتسيو، والعامل المشترك بين كل تلك المواجهات هو غياب التهديف للاعب المصري الذي يمتلك 27 هدفا سجلها في 74 مباراة خاضها مع ذئاب العاصمة ليستمر "النحس المركب" لصلاح في الدربي.

مواجهة الثلاثاء قد تكون فرصة جيدة لصلاح لتسجيل أول أهدافه في الدربي، ومساعدة فريقه على العودة من جديد للحفاظ على حظوظ التأهل لنهائي البطولة التي قد تكون الفرصة الأخيرة لروما للتتويج ببطولة هذا الموسم.

ليس لاتسيو فقط

36 هدفا سجلها صلاح في إيطاليا بقمصان فيورنتينا وروما في 15 ناديا إيطاليا مختلفا، ليس من ضمنها لاتسيو.

ولكن لاتسيو ليس الوحيد الذي لم تهتز شباكه بأهداف صلاح.

سجل صلاح في أندية كبرى مثل قطبي مدينة ميلان ونادي نابولي، كما هز شباك يوفنتوس في كأس إيطاليا، بجانب أندية ساسولو وتورينو وسامبدوريا وإيمبولي وبارما وكاربي وفيورنتينا (بقميص روما) وباليرمو وأودينيزي وبولونيا وجنوى وكروتوني.

ساسولو هو النادي الأكثر تضررا من أهداف صلاح، حيث سجل ضدهم في 4 مناسبات، بالتساوي تماما مع بولونيا، وهو النادي الذي استقبل من اللاعب المصري أول "هاتريك" في مسيرته الأوروبية.

ولكنه لم يتمكن من هز شباك أندية مثل اتالانتا وهيلاس فيرونا وتشيزينا وكييفو فيرونا وفروسينوني، بجانب لاتسيو، وكذلك سبيزيا الذي أقصى روما في الموسم الماضي من كأس إيطاليا.

شباك روما أيضا لم تتضرر من أهداف صلاح حين كان لاعبا في صفوف فيورنتينا، رغم خوض اللاعب 3 مواجهات سابقة ضد فريقه الحالي، واحدة منهم في الدوري الإيطالي ومواجهتان في بطولة الدوري الأوروبي، ليصبح مجموع أندية إيطاليا التي لم تتضرر من أهداف صلاح 8 أندية.

بإستطاعة صلاح –كلاعب لروما- أن يهز شباك 7 أندية من تلك القائمة، أما شباك روما فسيصبح هزها –كلاعب خصم- مؤجلا إلى أن يجد جديد في مسيرة اللاعب.

التعليقات