حوار في الجول – رئيس الإسماعيلي: العدل طريق عودة الكرة المصرية.. تحملنا الكثير

الإثنين، 03 أبريل 2017 - 20:14

كتب : ياسر الشريف

جمعية الإسماعيلي العمومية

يرى إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي أن ناديه تحمل الكثير هذا الموسم، مشددا أن "العدل" هو طريق عودة ناديه، والكرة المصرية، لمكانتهما.

الإسماعيلي يحتل المركز العاشر في الدوري برصيد 28 نقطة بعد 22 مباراة في الدوري.

وقال عثمان لـFilGoal.com "الإسماعيلي تحمل الكثير هذا الموسم بسبب عدة أزمات أثرت على مسيرته في الوقت الذي يسعى فيه مجلس إدارتنا إلى إعادة النادي الكبير إلى مكانته بجانب بناء فريق جديد بعد أن مر بسنوات عجاف أثرت على قدراته".

وأضاف "هناك عدة نقاط أراها تساهم فى إنهاء الأزمات، وتمهد لعودة قوية للكرة المصرية تقوم على تحقيق العدل والمساواة بين الأندية".

وطالب رئيس الإسماعيلي بإيجاد حلول لأزمه التحكيم قائلا: "أخطاء الحكام أثرت على مسيرة بعض الفرق الكروية وفى مقدمتها النادي الإسماعيلي".

وأكمل "الحكام هم قضاة الملاعب، وإذا كانت تلك الأخطاء تمر مرور الكرام فى ملاعبنا لعدم وجود جماهير، فماذا سيكون الوضع أمام تكرار مثل هذه الأخطاء عند عودة الجماهير".

وأردف "من المفروض أن يكون هناك رفع لمستوى الحكام، وإتاحة فرص التدريب أمامهم لزيادة الكفاءة لأن استمرار الوضع بهذه الطريقة سيؤدي إلى أوضاع كارثية".

وأوضح "ما حدث لنا من حكم مباراة الفريق أمام مصر للمقاصة، عندما لم يحتسب هدف حقيقي لدييجو كالديرون بدعوى أنه تسلل، وغيرها من الأخطاء المصيرية التى لم تخلو منها مباراة وأثرت على مسيرة الفريق في الموسم الحالي".

وشدد "تطبيق العدل فى ملاعب المباريات أمر ضروري، حتى نحسن استقبال عودة الجماهير ولا تحدث آثار سلبية لتلك العودة".

وشرح "بمعنى أن تستقبل الإسماعيلية مباريات الأهلي مثلما تقام بها مباريات الزمالك، ما الداعي لعدم استقبال هذه المباراة وماذا فعلت جماهير الإسماعيلي حتى تحرم من متابعة اللقاء على أرضها؟".

وواصل رئيس الإسماعيلي "إذا وجدت صعوبة فى لعب الأهلي لمبارياته في الإسماعيلية يجب فى تلك الحالة أن تحدد لجنة المسابقات من بداية الموسم ملعب يلعب عليه الفريقين مباراتهما فى الدورين الأول والثاني عليه حتى تطبق أحد مظاهر العدل وايضا كل ذلك فى إطار حسن استقبال عودة الجماهير لملاعب كرة القدم".

وقال: "لا نريد أن يستمر وضع الموسم الحالي في المواسم المقبلة وإلا فما معنى أن يلعب الإسماعيلي لقائه مع مصر للمقاصة في الفيوم في الوقت الذي لا يدخلها الأهلي ولا الزمالك على الرغم من عدم وجود جماهير فى المباريات..ما الداعي لهذه التفرقة التي تحمل معها تأثيرات سلبية على مسيرة فريق في حجم الإسماعيلي؟".

ويرى رئيس الإسماعيلي أنه من المفروض أن يتم علاج كثرة التوقفات فى مسابقة الدوري وبعصها غير مدرج من بداية الموسم ولا يحمل أى تبرير مثل التوقف الأخير للمسابقة من وجهة نظره.

وأضاف "مثل هذه التوقفات تؤثر على فريق مثل الإسماعيلي تتم إعادة بنائه وتكوينه وبالتالي تقف مثل هذه التوقفات عقبة في نجاح هذا الهدف".

وأتم عثمان تصريحاته "كل ما أبحث عنه في البداية والنهاية هو تحقيق مصلحة النادي الإسماعيلي وجماهيره التي أضعها هدف أمامي من أول يوم توليت فيه مسئولية النادي".

التعليقات