مهاجمو يونايتد سبب تراجع الفريق.. كيف سيكون مركزه لو تحسنت نسبة تهديفهم

الأحد، 02 أبريل 2017 - 23:27

كتب : عمر ناصف

إبراهيموفيتش

"لقد أضعنا العديد من الفرص السهلة هذا الموسم أمام مرمى الخصوم، لم تكن النتائج مؤشرا على الأداء" أنهى بتلك الجملة جوزيه مورينيو مؤتمره الصحفي بعد تعادل سلبي أمام وست بروميتش ألبيون.

المدير الفني لمانشستر يونايتد يبدو محقا في كلامه حول مهاجميه وإضاعة العديد من الفرص السهلة أمام المرمى التي دائما ما تضيع العديد من النقاط السهلة كانت بمتناول الفريق في مباريات سيطر عليها طولا وعرضا بدون تسجيل أهداف.

يحتل يونايتد المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي من حيث النقاط، ولكن من حيث عدد التسديدات فهو في المركز الثالث وهو نفس مركزهم في جدول الفرص المصنوعة لكل فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

"لقد كان لدينا ستة لاعبين في الجانب الدفاعي قدموا مباراة مميزة أما الرباعي الباقي فقد كان عليهم التسجيل" مورينيو أيضا بعد مباراة وست بروم السلبية.

الفريق يأتي المركز الثامن في عدد الأهداف المسجلة بـ42 هدف فقط خلال 28 مباراة ولم تهتز شباكهم سوى في 23 مناسبة كثاني أقوى دفاع للفريق الذي لم يتذوق طعم الخسارة في الـ19 مباراة الماضية.

نسبة تحويل التسديدات إلى أهداف للاعبي مانشستر يونايتد هذا الموسم هي 14.3%، الثالث من أسفل الترتيب في القائمة.

تمتلك فرق الدوري الإنجليزي هذا الموسم متوسط تحويل تسديدات إلى أهداف هو 17.7% ويونايتد بعيد عن ذاك الرقم.

أما عن تحويل الفرص السهلة "نسبة إلى قرب اللاعب من المرمى أو الإنفرادات" إلى أهداف فيمتلك يونايتد نسبة هي 35.19% مقارنة بمتوسط 58.7% لفرق الدوري الإنجليزي مجتمعة، نسبة سيئة أخرى ليونايتد.

مهاجم الفريق وهدافه زلاتان إبراهيموفيتش كان له نصيب الأسد في إضاعة تلك الفرص السهلة فلا أحد في البريمييرليج أضاع أكثر من الـ16 فرصة تهديفية سهلة التي أضاعها زلاتان مقابل تسجيله 6 فرص فقط.

موقع سكواكا المختص بالإحصائيات قام ببعض التعديلات الرقمية لمعرفة مركز يونايتد في جدول الترتيب في حال زادت نسبة إستغلاله للفرص التي أتيحت له.

إذا وصل لمتوسط فرق الدوري

17.7% هي المتوسط في الدوري وهي كافية لنقل الفريق من مركزه الحالي خامسا إلى المركز الثاني ووصافة الدوري.

12 نقطة زيادة كان سيحصل عليها الشياطين الحمر إن كانوا قد حولوا 10 من الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم هذا إلى أهداف في شباك المنافسين.

إذا وصل لمتوسط أعلى 6 فرق

تمتلك ست فرق في مقدمة جدول تحويل الفرص إلى أهداف نسبة 18.5% إن وصل إليها يونايتد فسيرتقي من الخامس إلى المركز الثاني أيضا.

سيزيد 12 نقطة أيضا ولكنه سيسجل 13 هدفا على الـ42 هدف الذين سجلهم حتى الآن في الدوري.

إذا وصل إلى معدل تشيلسي

يمتلك تشيلسي المعدل الاعلى لتحويل التسديدات إلى أهداف وهو 23.14% كانت ستجعل يونايتد صاحب الهجوم الأقوى في البريمييرليج ب68 هدف ولكنها لم تكن لتنقله أبعد من المركز الثاني.

سيظل وصيفا لتشيلسي ولكن سيزيد 13 نقطة كاملة على نقاطه الحالية إن كانت تلك هي نسبة تحويل التسديدات إلى أهداف لفريق مورينيو.

التعليقات