محلل التلفزيون البريطاني لـ في الجول: ما يحدث لأرسنال مسلسل يتكرر.. وتشيلسي حسم اللقب

السبت، 01 أبريل 2017 - 11:42

كتب : إسلام مجدي

أرسنال - وست بروميتش

الدوري الإنجليزي الممتاز يمر بأسبوع ناري، قد يبدو الأمر عاديا بالنسبة لقوة البطولة، لكن مع ما يحدث لأرسنال ومانشستر سيتي طرفا إحدى مواجهات الجولة الـ30 وكذلك ليفربول وإيفرتون، ومصير المراكز الأربعة الأولى فالأسبوع ليس عاديا.

بداية قوية يشهدها شهر أبريل، FilGoal.com اتجه لمحللي الكرة الإنجليزية لسؤالهم عن رؤيتهم لمواجهة أرسنال ضد مانشستر سيتي وليفربول ضد إيفرتون ومصير المراكز الأربعة الأولى.

اتجه FilGoal.com لسؤال فيديريكو فاركوميني المحلل الإيطالي في إنجلترا لقناة "بي تي سبورت" و"إيفينينج ستاندرد" عن رأيه في أهم مواجهات الأسبوع في بريطانيا.

بدأ فاركوميني حديثه عن مواجهة أرسنال وسيتي قائلا :"ليس بالضرورة أن خسارة مباراة سيتي ستعني رحيل فينجر، قلنا ذلك قبل مواجهة بايرن ميونيخ ولم يحدث أي شيء، ربما نحتاج بأن نضع في اعتبارنا مواجهة وست هام يونايتد أيضا، لكن في أي حالة أرسنال إن قام باستعادة توازنه في أخر جزء من الموسم فلا أعتقد أن ذلك سيعبر بالضرورة عن مستوى الفريق الفعلي".

وأضاف "فقط فكر حول إحصاءات الموسم الماضي قبل التوقف الدولي في مارس، فاز مرتين وتعادل مرتين وخسر 5 مباريات، هذا الموسم فاز في 3 مباريات وتعادل في 6 مباريات، بعد ذلك في الموسم الماضي فاز في 4 وتعادل في 4 وأنهى الموسم بطريقة إيجابية، لكنها نفس الطريقة التي يؤدي بها أرسنال في كل موسم أليس كذلك؟".

وأردف "بكل تأكيد بعض الجماهير سترحب بفكرة المشاركة بالدوري الأوروبي، وذلك لأنهم ملوا من تكرار نفس الأحداث في كل موسم تلو الأخر، سيكون من الجيد أن تتغير الأحوال، رأيت بنفسي تلك اللافتة في المدرجات والتي تقول إن المركز الرابع ليس ببطولة، وهي تقول كل شيء".

واستطرد "بالنسبة لجوارديولا فرصيده يسمح بخسارة أخرى، لأنه في مرحلة البناء وتلك العملية تتطلب وقتا، ناهيك عن أن سيتي يؤدي جيدا خاصة خارج ملعبه، 71.4% خارج ملعبه نسبة الفوز و50% على ملعبه، وسجل خارجه 30 هدفا وفي الاتحاد سجل 24 فقط".

وأكمل "علينا أن نفكر أيضا في أن تواجد الثنائي تشيكي بيجيريستين وسوريانو، كلاهما سيثبت أقدام جوارديولا، لذا هذا مشروع قصير الأمد مدته 3 أعوام، وتواجد الفريق في لندن في غضون أيام قليلة لمواجهة أرسنال وتشيلسي لا يشكلون أي فارق أو قلق، لأنها مباريات بحاجة لأداء جيد فقط من أجل جماهير النادي".

وأتبع "لا يهم إن كنت فزت بنتيجة 5-0 ضد وست هام، ثم خسرت من موناكو بقاعدة الأهداف خارج الأرض، بالنسبة للجماهير الموسم قد انتهى، على الرغم من التواجد في نصف نهائي كأس إنجلترا واحتمالية إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار، وتلك أولوية بيب الآن".

كما اتجه فاركوميني للحديث عن دربي المرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون قائلا :"بالنسبة لدربي المرسيسايد، فتلك المباراة ستشهد بطاقات حمراء، وقد شهدت بالفعل في عهد البريميرليج أكثر من أي مباراة أخرى، من ينجح في الحفاظ على أعصابه، قد يمتلك ما يلزم الأمر للسيطرة على المباراة".

واستدرك "سيكون الأمر حيويا بالنسبة لإيفرتون إن فاز بالمواجهة، خاصة بعد إعلان لوكاكو عن عدم تجديد عقده، وأيضا لازال عليه أن ينجح في التغلب على هال سيتي، إن نجح التوفيز في فعل شيء ما لم يفعلوه منذ 1999 وهو الفوز في أنفيلد، سيكسرون العقدة ويخطون خطوة كبيرة في سعيهم للحفاظ على لوكاكو، التاريخ الحديث يقول إن ذلك لن يحدث، لكنك لن تعلم أبدا".

وأتم "أعتقد أن تشيلسي فاز بالدوري فعليا، والحديث هنا عن المراكز الثلاثة المتبقية، كونتي طلب من تشيلسي تأجيل مفاوضات تجديد عقده، وذلك ليس لشيء بل لزيادة تركيزه ولاعبيه حتى الفوز بالدوري، بكل وضوح مباراة سيتي ستكون الفاصل، لكن في إنجلترا الجميع يعلم جيدا أن الدوري قد حسم عقب فوز الزرق على ستوك سيتي".

ليفربول يستضيف إيفرتون السبت، في حين أن أرسنال يواجه نظيره سيتي يوم الأحد.

التعليقات