بايرن ميونيخ في أبريل - لقب أول يقترب.. وقمة أوروبية

الجمعة، 31 مارس 2017 - 21:30

كتب : علي أبو طبل

بايرن ميونيخ

يقترب بايرن ميونيخ من حسم لقب الدوري الألماني للموسم الخامس على التوالي، وكذلك يستمر في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

وكما هو الحال لجميع الأندية في أوروبا، سيكون شهر أبريل حاسما للغاية للفريق الألماني الذي يخوض تسع مباريات في ثلاث مسابقات مختلفة لا زال ينافس عليها بشكل مباشر، وقد يشهد هذا الشهر حسمه لأول لقب منهم لصالحه.

ما هي تحديات البايرن في أبريل، وما هي الظروف التي تواجه كارلو أنشيلوتي قبل خوض مباريات هذا الشهر الحاسم في الموسم الأوروبي؟

نستعرض كل ذلك من خلال التقرير التالي.

ما قبل التوقف

شهر مارس كان مثاليا للفريق البافاري الذي فاز بكل المباريات الخمس التي خاضها في مختلف البطولات في ذلك الشهر.

أطاح ميونيخ بشالكه من ربع نهائي كأس ألمانيا ليتأهل لنصف النهائي الذي سيواجه فيه بوروسيا دورتموند، كما كرر تفوقه على أرسنال بفوز عريض على ملعب الإمارات بنفس نتيجة مباراة الذهاب 5-1، ليتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي يواجه خلاله ريال مدريد حسب ما كشفت عنه القرعة.

واستمر الفريق في توسيع فارق النقاط مع أقرب منافسيه في الدوري، حيث حقق ثلاثة انتصارات على كل من كولن وأينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنجلادباخ، ليصل إلى النقطة 62، بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين، فريق لايبزيج.

15 هدفا هي حصيلة ما سجله البايرن في شهر مارس، بينما تلقت شباكه هدفا واحدا في 5 مباريات.

مباريات أبريل

قطار البافاري لا يرغب في التوقف، حيث يسعى لاستمرار التفوق في مختلف المنافسات، وربما ينتهي الموسم بتحقيق ثلاثية تاريخية جديدة.

ويفتتح ميونيخ مباريات الشهر باستضافته لأوجسبورج على ملعب أليانز أرينا في أول أيام أبريل، قبل أن يحل ضيفا على هوفنهايم في مباراة صعبة رابع أيام الشهر، ثم يعود ليستضيف دورتموند لمرة أولى خلال هذا الشهر، وتقام المباراة يوم 8 من الشهر القادم، وكل ذلك ضمن منافسات الدوري الألماني.

وتتكرر المواجهة بين الفريقين في يوم 25 من الشهر وعلى الملعب نفسه "أليانز أرينا"، ولكن تلك المرة ستكون في نصف نهائي كأس ألمانيا.

في يوم 12 من الشهر، يستضيف البافاري ريال مدريد حامل اللقب الأوروبي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، بينما تلعب مباراة العودة على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية في يوم 18 من الشهر.

ويتوسط مبارتي الذهاب والإياب مواجهة قوية للبايرن في الدوري ضد باير ليفركوزن في ملعبه "باي أرينا"، وتلعب يوم 15.

آخر مواجهتين في الدوري للبافاري خلال شهر إبريل ستكونا أمام ماينز يوم 22، وفولفسبورج، الذي يسعى للهروب من مناطق الهبوط، يوم 29 أبريل.

غيابات البافاري

إصابة القدم التي يعاني منها حارس المرمى مانويل نوير مؤخرا تمثل صداعا في رأس المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأعلن ميونيخ رسميا غياب حارسه الأساسي عن المباراتين القادمتين أمام أوجسبورج وهوفنهايم بسبب تلك الإصابة.

الأمر لم يتوقف عند ذلك. الحارس البديل سفين أولريتش قد يغيب هو الآخر بسبب إصابة في اليد خلال التدريبات، وإن كان الأمر غير مؤكد حتى كتابة هذه السطور.

لذا، فقد نشاهد الحارس الثالث، توم ستارك، أساسيا في مباراة أوجسبورج.

"أتمنى لك الشفاء قريبا.. ولكن لا تتعجل"

هكذا علق مازحا توني كروس، زميل نوير في منتخب ألمانيا، وخصمه في المواجهة التي ستجمع البافاري مع ريال مدريد منتصف هذا الشهر.

ويتمنى جماهير ميونيخ أن يشفى حارسهم الأساسي سريعا من أجل اللحاق بالمباريات الحاسمة هذا الشهر، وعلى رأسها مواجهة ريال مدريد.

مباراة أوجسبورج كذلك ستشهد غياب كل من الإسبانيين تشابي ألونسو وخافي مارتينيز بسبب الإيقاف وتراكم البطاقات الصفراء.

التعليقات