تقرير - الأرجنتين تستقر على إقالة باوزا.. وسامباولي يقترب

الجمعة، 31 مارس 2017 - 21:12

كتب : عمرو عبد المنعم

الأرجنتين

كشفت شبكة أخبار ESPN عن استقرار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على إقالة إدجاردو باوزا المدير الفني الحالي لمنتخب التانجو.

ويعقد الاتحاد الأرجنتيني اجتماعا غدا السبت لمناقشة هذا الأمر والإعلان عن إقالة باوزا بعد تراجع نتائج التانجو في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

منتخب الأرجنتين خسر قبل أيام قليلة من بوليفيا في تصفيات مونديال 2018، ليتراجع إلى المركز الخامس بجدول ترتيب قارة أمريكا الجنوبية في التصفيات بعد مرور 14 جولة.

بالإضافة إلى إيقاف ميسي لمدة 4 مباريات في التصفيات بسبب تصرفاته السيئة مع حكم مباراة الأرجنتين ضد تشيلي، والتي انتهت بفوز التانجو بهدف دون رد.

وقالت الشكبة أيضا وفقا لمصادرها إن الاتحاد الأرجنتيني دخل في مفاوضات مع خورخي سامباولي المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني لتولي تدريب التانجو خلفا لباوزا، ولكن بعد إنتهاء الموسم الأوروبي الحالي.

وأضافت أن سامباولي رحب بتدريب منتخب بلاده، لكن يعيقه فقط الشرط الجزائي في تعاقده مع إشبيلية.

ورفض سامباولي تجديد تعاقده مع إشبيلية لمدة موسم جديد، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2017/2018.

المدرب الأرجنتيني الشهير قاد منتخب تشيلي للفوز ببطولة كوبا أمريكا 2015 بالانتصار على منتخب بلاده الأرجنتين في النهائي.

ونقلت الشبكة تصريحات سامباولي الذي قال فيها: "أحلم أن أكون الشخص المسؤول عن ميسي ومدربه في الملعب لرؤيته كل يوم من خارج خط التماس، إنه حلم كبير بالنسبة لي رؤية ميسي عن قرب".

وأضاف سامباولي "ميسي لا يُصدق، من الذي لا يرغب في أن يكون مدربه، ومن الصعب جدا أن يخسر فريق في وجود ليونيل".

على جانب آخر يمثل رحيل سامباولي ضربة كبيرة لإشبيلية بعدما تقدم أيضا موشي المدير الرياضي للفريق بطلب للرحيل عن النادي بنهاية الموسم الحالي ولكنه قوبل بالرفض من قبل إدارة النادي الأندلسي.

من جانبه يرى فيكتور بلانكو رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن استمرار باوزا في تدريب المنتخب أمر هام، والأولوية يجب أن تكون لمحاولة تخفيض عقوبة ميسي للحاق بمباريات التانجو المقبلة في التصفيات.

ويتبقى لمنتخب الأرجنتين 4 مباريات في التصفيات أمام كل من أوروجواي وفنزويلا وبيرو والإكوادور.

التعليقات