حوار - ياكوبسن يتحدث عن أجواء اللعب لمصر.. وكيف أثر المنتخب في مسيرته الأوروبية

الجمعة، 31 مارس 2017 - 17:49

كتب : FilGoal

مصر - توجو

كان زملاؤه سورين ريس وجوناس كامبر ومدربه عمل سابقا في هورسنس وكولدنج، ويوم الثلاثاء الماضي كان ينادي زملاؤه محمد النني ومحمد صلاح ومدربه لديه تاريخ مع فالنسيا وإنتر ميلان، هذه كانت افتتاحية حوار صحيفة "إكسترا بلادت" الدنماركية مع ألكسندر ياكوبسن لاعب منتخب مصر.

أمير عادل ياكوبسن

النادي : لاعب حر

أمير عادل أو ألكسندر ياكوبسن، صاحب الجنسيتين المصرية والدنماركية، خاض مباراته الأولى الثلاثاء الماضي بمقيص منتخب الفراعنة الأول أمام توجو في ودية انتهت بفوز مصر بثلاثية دون رد.

وقال ياكوبسن للصيحفة الدنماركية: "ليس لدي سوى أشياء إيجابية لأقولها، كانت تجربة رائعة. استمتعت بكل ثانية كنت فيها هناك. ربما كانت فقط مباراة ودية ولكن في مصر لا توجد مباريات ودية فالناس يتوقعون الكثير من المنتخب".

وأضاف "المنتخب كذلك رقم 20 على مستوى العالم لذا هناك توقعات مرتفعة".

خلال 45 دقيقة شارك فيها ياكوبسن ترك انطباعا إيجابيا ولكن أجواء المنتخب أثرت فيه بالمقابل "كل لاعبي المنتخب يلعبون في دوريات كبيرة، الأمر كان احترافيا بشكل كبير بداية من الجهاز الفني وحتى تصوير المران، الأمر أكبر بكثير من الدوري الدنماركي".

وتابع "حاولت الاندماج مع الفريق، وبالرغم من كوهنهم لاعبين كبار كانوا متواضعين وساعدوني كثيرا كما لو كنت أتواجد معهم منذ زمن".

وأشاد بهيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة "المدرب رجل تستمع له حين يتحدث ومن المهم أن تفعل ذلك لأنه يعرف ما يفعل".

ياكوبسن كان ناشئا في صفوف العملاق الهولندي أيندهوفن، قبل أن يتحول لأندية صغيرة في السويد والنرويج والدنمارك فكيف يرى ذلك؟ "السبب وراء انتقالي لأندية أصغر هو ان منتخب مصر كان يتابعني ولذلك كنت أعرف أنهم يثقون بي".

وتابع "لو لعبت لأندية أكبر، فهناك مخاطرة بألا أشارك كثيرا وعندها لن يتم اختياري للمنتخب".

وأتم ياكوبسن "الأمور كلها كانت في المكان الصحيح عندما تم اختياري، هو أمر هائل بالنسبة لي وعملت كثيرا من أجله".

التعليقات