مؤتمر كوبر: عن مستوى اللاعبين الجدد وعدم التجانس ومهارة الشيخ

الثلاثاء، 28 مارس 2017 - 20:32

كتب : هاني العوضي

كوبر

"اللاعبين الجدد ظهروا بشكل جيد في المباراة خاصة أنهم لم يشاركوا في وقت طويل".. هكذا بدأ هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر حديثه في المؤتمر الصحفي لمباراة توجو.

وفاز المنتخب المصري على توجو بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب برج العرب، في إطار استعداد الفراعنة لمواجهة تونس بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

سجل ثلاثية الفراعنة في المباراة محمود عبد المنعم كهربا وأحمد الشيخ ومحمد النني.

وقال كوبر في المؤتمر الصحفي للمباراة: "المواجهة جيدة، حرصنا على تجربة اللاعبين الجدد المنضمين للمنتخب مع وجود توازن مع العناصر الأساسية والقدامى في الفريق، وراضي تماما عن هذا اللقاء".

وتابع "اللاعبين الجدد مثل سام مرسي وأمير عادل وأحمد الشيخ ظهروا بشكل جيد خاصة أنهم لم يشاركوا في وقت طويل".

وأكمل "طلبت منهم تعليمات بسيطة حتى لا أشتت تركيزهم، ونفذوا كل ما طُلب منهم بشكل جيد، وفقط يحتاجون لوقت أطول حتى يصلوا للمستوى المطلوب، وهم الآن بدائل جيدة جدا للأساسيين".

عدم التجانس

المدرب الأرجنتيني انتقل للحديث عن عدم تجانس اللاعبين في المباراة قائلا "لابد أن نفهم أن هناك عددا من العناصر الجديدة في المنتخب، وأن تصل للتشكيل المثالي واللعب بأفضل مستوى فهو أمر صعب للغاية في ظل مشاركة 4 من اللاعبين الجدد منذ بداية المباراة".

وأردف "المنتخب لم يظهر بالشكل المرضي وهذا أمر طبيعي بالنسبة للتغييرات في التشكيل، ولكن الجيد أننا أحرزنا 4 أهداف. أتمنى تقديم شكل ومستوى أفضل في المستقبل".

عرفة السيد

وبرر كوبر عدم مشاركة عرفة السيد مهاجم وادي دجلة في المباراة قائلا: "من الصعب أن تعطي فرصة لمشاركة كل اللاعبين في قائمة المنتخب، وهناك تفاصيل أفضل الاحتفاظ بها لنفسي، وشرحت لكل اللاعبين الجدد أن البعض لن يحصل على فرصة للمشاركة في هذه المباراة والكل تفهم هذا الأمر بشكل طيب".

الظهير الأيسر

وتحدث كوبر عن مركز الظهير الأيسر في المنتخب قائلا "دائما نبحث عن ظهور كل المراكز في المنتخب بشكل جيد، وليس الظهير الأيسر فقط، ولابد أن يكون هناك بدائل جيدة في جميع مراكز الملعب".

وواصل حديثه "أما عن عمرو طارق لاعب إنبي أنا راض تماما عن مستواه في الدقائق التي لعبها خلال المباراة".

مستوى الشيخ

وأتم تصريحاته بالحديث عن أحمد الشيخ "أعتقد أنه ظهر بمستوى جيد خلال الوقت الذي حصل عليه في المباراة، ونشاهد تطوره في الدوري ولابد أن يحافظ على مستواه مع فريقه حتى يظل في المنتخب، لكنه قدم أداء جيد في أول مباراة له وهو لاعب صاحب مهارات".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك