طائرة – الأهلي: لا نفكر إلا في الفوز على النجم.. إفريقيا أفضل تعويض عن الدوري

الإثنين، 27 مارس 2017 - 13:36

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

الأهلي - كرة طائرة

"لا نفكر إلا في الفوز على النجم الساحلي". هكذا جاءت معظم تصريحات لاعبو فريق الأهلي للكرة الطائرة قبل مواجهة الفريق التونسي في نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري.

الأهلي فاز بالبطولة 11 مرة من قبل كأكثر نادي توج بها في التاريخ، ويسعى لإضافة اللقب الـ12 والأول منذ 2015.

وتقام المواجهة في الخامسة من مساء اليوم الاثنين على صالة محمد الزواوي في نادي الترجي التونسي.

وكان الأهلي قد حقق نتائج جيدة خلال مشواره بالبطولة، حيث تصدر المجموعة الأولى، بعد فوزه على بافيا الكاميروني والترجي التونسي بنفس النتيجة 3/صفر، ثم الفوز على أهلي بني غازي الليبي 3/1، ليتأهل لدور الثمانية الذي تغلب فيه على فريق السجون الكيني 3/صفر، ويصعد لدور نصف النهائي ويفوز على برج بوعريريج الجزائري 3/1.

وقال محمد جمال هليل عضو مجلس إدارة النادي ورئيس البعثة:"طالبت اللاعبين بخوض المباراة بروح قتالية عالية وتركيز شديد؛ من أجل الفوز باللقب والعودة بالكأس إلى مصر والتأكيد على أن طائرة الأهلي هي الأفضل في مصر وإفريقيا، وأن ما حدث في المباراة النهائية للدوري أمام طلائع الجيش مجرد سوء توفيق".

وأكد رئيس البعثة للاعبي الفريق ثقة مجلس الإدارة بالكامل في الفريق وقدرته على الفوز بالبطولة رقم 12 في تاريخ النادي.

وأردف هليل في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه: "هناك حالة تركيز شديدة من الجهاز الفني واللاعبين، قبل المباراة النهائية".

وأضاف " المباراة النهائية تضم الفريقين الأقوى في البطولة الأهلي والنجم. الأهلي من بداية البطولة لديه حالة كبيرة من التصميم على الفوز باللقب وإسعاد الجماهير وتعويض خسارة الدوري".

وواصل "الجهاز الفني للفريق، بقيادة محمد مصيلحي، بذل مجهودات كبيرة مع اللاعبين طيلة البطولة، متمنيا أن يوفق الفريق في المباراة النهائية ويحرز اللقب".

وأوضح رئيس بعثة الأهلي "مصيلحي درس النجم الساحلي بشكل جيد وقام بتحديد نقاط القوة والضعف في صفوفه ونقلها إلى اللاعبين.لاعبو الأهلي رجال وعلى قدر المسئولية، وسيلعبون بأقصى ما لديهم من روح وقوة للفوز على النجم والظفر باللقب".

ومن جانبه، قال عبد اللطيف عثمان، قائد الفريق: "قادرون على الفوز على النجم الساحلي".

وأضاف "الفريق حقق مشوار جيد في البطولة بفضل التركيز الشديد للجهاز الفني واللاعبين، سنخوض مباراة النجم بتركيز أكبر وأعلى وروح قتالية عالية".

وأضاف عثمان "الأجواء الجماهيرية في المباراة النهائية أمام النجم لن تؤثر على الأهلي، والدليل لقاء الترجي في دور المجموعات. الجماهير في بعض الأحيان تكون عاملا سلبيا بالنسبة لفريقها، ومفيدة أكثر للمنافس".

وعن الإصابة التي تعرض لها أحمد قطب، لاعب الفريق في مباراة نصف النهائي، قال عبد اللطيف إن قطب لاعب كبير ومهم للغاية، لكن في ذات الوقت اللاعبون الآخرون بالفريق والذين يلعبون في نفس مركزه مثل أحمد سعيد، قادرون على تعويض غيابه أمام النجم، خصوصا أن الفريق يعمل كوحدة واحدة ولا يعتمد على أفراد بعينها.

نفس الأمر أكد عليه محمد معوض، لاعب الفريق"نحن ندرك أهمية المباراة النهائية. الفريق مصمم على الفوز، والعودة بالكأس إلى مصر".

وعن الأجواء الجماهيرية في المباراة النهائية، قال معوض إن اللاعبين اعتادوا على مثل هذه الأمور، خصوصا بعد الفوز على الترجي 3/صفر على أرضه ووسط جماهيره في دور المجموعات.

أما عبد الحليم عبو لاعب الفريق فقال: "اللاعبون سيلقون أي متاعب أو ظروف صعبة واجهوها خلال بطولة إفريقيا خلف ظهورهم؛ من أجل التركيز بشكل جيد في لقاء الدور النهائي أمام النجم".

وأتم لاعب الأهلي أن الجهاز الفني واللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى ما لديهم للفوز باللقب وتعويض خسارة الدوري، والتأكيد أن الأهلي هو الأفضل في القارة الإفريقية.

التعليقات