ملف - إسلام ناصر بطل الدراجات.. "ضحية إهمال" أم "وفاة طبيعية"

الثلاثاء، 21 مارس 2017 - 01:21

كتب : محمود باهي

دراجات - صورة أرشيفية

توفي إسلام ناصر لاعب طلائع الجيش، وبطل مصر في سباق الدراجات خلال مشاركته ببطولة في جنوب إفريقيا، لكن هناك أسئلة دارت حول وفاته.

يبلغ اللاعب المتوفي 23 عامًا، وهناك أقاويل تشير إلى معاناته من أزمة صحية، لا تسمح له بخوض سباق الدراجات داخل مضمار الصالات المغطاة، خاصة أن سقوطه خلال أحد المعسكرات في سويسرا عام 2015، كان بمثابة جرس الإنذار الذي فجر المشكلة.

وفي هذا الصدد، تحدث محمد عاشور مدرب الدراجات باتحاد الترايثلون عبر قناة صدى البلد: "إسلام مدربه غير مؤهل ودبلوم صنايع، فاللاعب كان ضعيف العضلات، ويعاني من مشكلة طبية، تجعله غير قادر على خوض سباق الصالات الذي يحتاج كفاءة قلبية 160 نبضة في الدقيقة، بينما في الأساس هو لاعب سباقات مفتوحة التي تعتمد على توزيع الجهد، وتحتاج 190 نبضة في الدقيقة".

وتساءل عاشور في برنامج مع شوبير: "لماذا أصر مدرب منتخب الدراجات على ضرورة توقيع اللاعب على إقرار قبل السفر إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في البطولة؟".

أما وجيه عزام رئيس الاتحادين الدولي والإفريقي للدراجات، سرد تفاصيل وفاة اللاعب، موضحًا: "لقد أنهى السباق الأول بعد 30 لفة بأداء مميز، ثم حصل اللاعبون على راحة نصف ساعة، وفي السباق الثاني ترك الدراجة، وسقط على الأرض بعد اللفة 25، وأسرعت 5 سيارات إسعاف مجهزة، إلا أن القدر الإلهي جاءه في ثوان".

وأضاف: "إسلام لاعب مميز للغاية، وحصل على ميدالية ذهبية في البطولة، ولكنها إرادة الله، لقد أنهينا كل الإجراءات لنقل الجثمان، حيث يتحرك الساعة 7 صباحًا، ويصل مصر يوم الأربعاء".

وأكد عزام أن اللاعب أجرى فحوصات طبية منذ عامين، وأكدت أنه لائق طبيًا ولا يعاني من أي مشاكل في القلب، وذلك بعدما سقط في أحد المعسكرات بسويسرا، وطالبه الأطباء بقائمة من الفحوصات الطبية.

أما أحمد نزيه مدرب الدراجات بنادي طلائع الجيش: "إسلام ناصر تم وضعه تحت الملاحظة بمستشفى عين شمس والمستشفى العسكري لمدة 9 أيام تحت الملاحظة، وتبين أنه سليم، ولكنه يعاني من صداع بسيط نتيجة مشاكل في المخ".

واستدرك: "إلا أن الأطباء أجروا كافة الفحوصات اللازمة، وأكدوا أنه لائق لممارسة سباق الدراجات، وشارك في بطولات دولية عديدة، وحصل على ثالث إفريقيا في بطولة الأقصر منذ شهور قليلة، كما طلب فريق بحريني التعاقد معه، ولا أعرف حقيقة الإقرار الذي وقع عليه قبل البطولة".

كما رد أحمد نزيه على تقليل عاشور من مؤهلاته: "نعم .. كنت ميكانيكي بنادي المقاولون العرب، ولكن حصلت على بكالوريوس، وانضممت لفريق الدراجات بالنادي وشاركت في عدة بطولات محلية، ولكن لم ألعب على مستوى المنتخبات".

وختامًا، تحدث ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية، قائلاً: "لا يجوز التشكيك في المؤسسة العسكرية، نادي طلائع الجيش نفذ كل الإجراءات المطلوبة، وتأكد جاهزية اللاعب طبيًا، ولكن محمد عاشور يبدو أن لديه مشاكل شخصية مع اتحاد الدراجات".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس