ماذا يقول التاريخ في مواجهات برشلونة ويوفنتوس.. طريق مسدود بعد الإقصائيات

الجمعة، 17 مارس 2017 - 15:33

كتب : محرر في الجول

ديل بييرو - بويول

باستثناء بوفون فقط، مباراة واحدة فقط هي رصيد أي لاعب من برشلونة أو يوفنتوس أمام الآخر

سيناريو مكرر لنهائي نسخة 2015 لكن سيحدث هذا العام في ربع النهائي فقط بعد أن جعلتهما القرعة وجها لوجه.

إذن ماذا يقول التاريخ في مواجهات برشلونة ويوفنتوس بدوري أبطال أوروبا.

- برشلونة ويوفنتوس التقيا من قبل في 9 مواجهات، فاز الفريق الكاتالوني في 3 مباريات فيما فاز يوفنتوس في 4 مباريات وتعادلا مرتين.

- على الرغم من أنه لم يحقق النصيب الأكبر من الانتصارات في المواجهات المباشرة، لكن يمتلك برشلونة 12 هدفا في شباك السيدة العجوز أكثر من يوفنتوس الذي سجل 11 هدفا.

- في دوري أبطال أوروبا التقيا 5 مرات لبرشلونة نصيب الأسد بانتصارين مقابل انتصار وحيد ليوفنتوس وتعادلين.

- لم يحدث من قبل وأن فاز أحد الفريقين بالبطولة بعد تخطي الآخر في المراحل الإقصائية، فالمرة الوحيدة التي كانت نهاية المشوار بالبطولة كانت المباراة النهائية في نسخة دوري أبطال أوروبا 2015.

البداية

المباراة الأولى بينهما تعود لموسم 1970-1971 في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي عندما التقيا في الدور الثاني، وحقق فريق السيدة العجوز الفوز ذهابا 2-1 في كامب نو وإيابا بنفس النتيجة في تورينو.

ثم جاءت المواجهة الأولى بينهما في دوري أبطال أوروبا أخيرا بموسم 1985-1986 وفي ربع النهائي أيضا، فاز برشلونة ذهابا بهدف قبل أن يخطف التعادل في تورينو 1-1 ليعبر إلى نصف النهائي.

وعاد الفريقان ليلتقيا من جديد لكن هذه المرة في كأس أبطال الكؤوس بنصف النهائي، وفاز برشلونة 3-1 ذهابا في كامب نو وخسر 1-0 إيابا ولم تكن النتيجة كافية ليوفنتوس من أجل العبور.

وجاءت 2003 لتحمل المواجهة التالية بينهما وفي ربع النهائي أيضا، وكان قائد برشلونة آنذاك هو لويس إنريكي المدير الفني الحالي للفريق الكاتالوني.

ذهابا في تورينو، تقدم يوفنتوس عبر مدافعه مونتيرو قبل أن يسجل الأرجنتيني خافيير سافيولا هدف التعادل في شباك بوفون وتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

أما مباراة الإياب في ملعب كامب نو فشهدت الإثارة كلها بعد أن سجل نيدفيد هدف التقدم قبل أن يتعادل شابي لأصحاب الأرض لتتجه المباراة للأوقات الإضافية ويوفنتوس يلعب بعشرة لاعبين فقط بعد طرد إدجار ديفيدز.

ونجح الأوروجوياني مارسيلو زالاييتا في خطف الهدف الثاني ليوفنتوس استطاع به أن يصعد لنصف النهائي.

المواجهة الأخيرة بينهما نتذكرها جميعا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 والذي نجح فيه برشلونة في الفوز بثلاثية مقابل هدف.

التعليقات