اتحاد الكرة: الكاف أراد الانتقام من منتخب مصر في أمم إفريقيا.. ولكن

الثلاثاء، 14 مارس 2017 - 00:18

كتب : محمود باهي

مصر - الكاميرون

شدد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة على وجود علاقة متوترة بين مصر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد قرار إحالة رئيسه عيسى حياتو للنيابة العام بتوصية من جهاز حماية المنافسة في مصر.

وقال سويلم: "استدعاء حياتو، وتدخل الدولة في هذا الأمر، كنا نخشى أن يكون تأثيره سلبيًا على المنتخب، لقد أرادوا الانتقام منه في كأس الأمم بالجابون، إلا أن أداء الفريق لم يمنحهم الفرصة".

وأضاف عبر برنامج الحريف بقناة دي إم سي سبورتس: "والآن حان الوقت لمحاربة هاني أبو ريدة في انتخابات المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي يوم الخميس المقبل، وأؤكد خسارته ستكون خسارة لمصر، لا يمكن تعويضها".

وأوضح: "هناك حاجز نفسي بين أبو ريدة وحياتو.. رغم أن أبو ريدة كان له دورا كبيرا في عدم نقل مقر الاتحاد الإفريقي من مصر بعد ثورة 25 يناير، وأقنع حياتو بعدم الاستجابة لضغوط دول عديدة".

وواصل المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: "الدول الأخرى عندما يترشح منها أحد لمنصب دولي، يكون هناك مساندة من الدولة سواء عبر السفارة أو وزارة الخارجية".

واستدرك في ختام تصريحاته: "إلا أن أبوريدة وصل لمنصبه في الاتحادين الإفريقي والدولي بمجهود ذاتي، وموقفه صعب للغاية، فالوصول لهذا المنصب صعب، والاحتفاظ به أكثر صعوبة".

التعليقات