يوفنتوس وبورتو.. من أجل إنجاز شخصي وحلم العودة على طريقة "برشلونة"

الإثنين، 13 مارس 2017 - 23:43

كتب : عمر ناصف

يوفنتوس وبورتو

"أسعى للتسجيل في شباك إيكر كاسياس فهذا سيكون إنجاز شخصي بالنسبة لي".. كان هذا تصريح باولو ديبالا المهاجم الأرجنتيني ليوفنتوس الإيطالي قبل مواجهة بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى يوفنتوس الإيطالي لتأمين تأهله لربع نهائي دوري الأبطال عندما يستضيف نظيره بورتو البرتغالي في مباراة إياب دور الـ16 للبطولة التي تقام بملعب يوفنتوس أرينا.

ديبالا لعب 90 دقيقة في الذهاب ضد كاسياس لم يستطع خلالهم هز شباك القديس الإسباني، والآن أمامه مباراة كاملة أخرى لتحقيق حلمه الشخصي.

هدف العملاق الإيطالي هو الاستمرار في هيمنته على مواجهاته ضد بورتو في أوروبا بعد ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد خلال 4 مباريات جمعتهما سابقا.

بينما يأمل بورتو في استلام روح برشلونة التي جعلته يعود بالنتيجة أمام باريس سان جيرمان الأسبوع بعدما كان متأخرا في مباراة الذهاب برباعية دون رد.

الفريق البرتغالي خارج ملعبه وبعيدا عن جماهيره، لكنه بالتأكيد سيكون في وضع أفضل من لقاء الذهاب الذي لعبه بعشرة لاعبين فقط منذ منتصف الشوط الأول بعد طرد أليكس تيليس.

يمتلك بورتو ثنائي هجومي قادرا على إحداث الفارق، وهما أندري سيلفا والبرازيلي تيكينهو، لكنهم يواجهون الدفاع الأقوى في أوروبا هذا الموسم والذي لم تهتز شباكه سوى في مناسبتين في دوري الأبطال.

دفاع يوفنتوس يشهد عودة جورجيو كيلليني الذي غاب عن مباراة ميلان الأخيرة بسبب الإصابة كما يعود ماريو ماندزوكيتش بعد تخلصه من المرض الذي أبعده عن تلك المباراة.

على الجانب الآخر لن يفقد بورتو سوى إلى الظهير الأيسر الموقوف أليكس تيليس مع إمكانية مشاركة الثنائي خيسوس كورونا وهيكتور هيريرا وجاهزيتهم لدعم وسط الفريق البرتغالي.

ومن المتوقع أن يعود يوفنتوس مرة أخرى إلى طريقته المعتادة 4-2-3-1 بعد أن غيرها إلى 3-4-3 أمام ميلان.

بينما يحاول ماكسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس استغلال قدرات فريقه والمرونة التكتيكية خلال دقائق المباراة لتحطيم كل ما يحاول المدرب نونو إسبيرتو المدير الفني للفريق البرتغالي تنفيذه لإعادة الأمل لفريقه في التأهل.

التعليقات