بالحيثيات.. القضاء يحل مجلس إدارة اتحاد الكرة

الأحد، 12 مارس 2017 - 18:32

كتب : أحمد الخولي

مبنى اتحاد الكرة المصري

قضت محكمة القضاء الإداري يوم الأحد بحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة.

ويأتي الحكم بناء على الدعوى المقدمة من الثلاثي، عمر هريدي وماجدة الهلباوي وماجدة محمود، بشأن بطلان انتخابات اتحاد الكرة التي وقعت في أغسطس الماضي.

وأقام الثلاثي دعوى ببطلان انتخابات اتحاد الكرة، نظرا لعدم شرعية ترشح حازم وسحر الهواري بحسب دعواهم أمام المحكمة.

وقالت حيثيات الحكم، التي حصل FilGoal.com على نسخة منها: "المحكمة أصدرت للمدعين عمر هريدي وماجدة الهلباوي، أحكام لم يتم تنفيذها باستبعاد حازم وسحر الهواري وامتنعت الجهة الإدارية وسمحت لهم بدخول الانتخابات، الأمر الذي يمثل خرقا لأحكام الدستور والقانون الذي أوجبت تنفيذ الإلغاء".

وأضافت هيئة المحكمة: "الحكم القائم بوقف التنفيذ هو حكم قطعي له أحكام وخصائصه، ويحوز حجية الأحكام في هذا الخصوص، ومن ثم لا يجوز لجهة الإدارة أن تعطل تنفيذه أو تتحايل عليه بطريق مباشر أو غير مباشر".

وأردفت "تلك الجمعية لم تكن معبرة تعبيرا صادقا عن إرادة الجمعية العمومية إذ تببن لها أن اللجنة المشرفة على الانتخابات قد قامت بتطبيق فكرة البطلان النسبي على الورقة الانتخاببة بالمخالفة لحكم المادة ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، مما أدى إلى اختلاف الأصوات الباطلة بالنسبة لكل مقعد، ففي حين كان على مقعد الرئاسة صوت، وكان مقعد الرجال ٩ أصوات باطلة ومقعد المراة ثلاثة، ومن ثم يؤكد بطلان العملية الانتخابية".

التعليقات