في يوفنتوس أرينا.. ميلان لا يعرف الفوز.. وصلاح أهدى انتصارا وحيدا لمونتيلا

الجمعة، 10 مارس 2017 - 16:07

كتب : عمر ناصف

ميلان

سيلتقي قطبي الكرة الإيطالية يوفنتوس كبيرها الحالي وميلان في افتتاح الجولة الـ 28 من الكالشيو في قمة جديدة تجمعهم ستحمل الرقم 281 في تاريخهم في كل البطولات التي جمعتهم.

تفوق البيانكونيري تاريخيا في 100 مباراة بفارق 6 انتصارات فقط عن ميلان بينما التعادل كان حاضرا في 86 لقاء، والتعادل حضر في عدد الأهداف المسجلة من كلا الفريقان وهو 401 هدف.

وهذا الموسم تقابل الطرفان في ثلاث مباريات سابقة، الأولى جاءت في الدور الأول ونجح ميلان في تحقيق الانتصار بهدف مقابل لا شئ على ملعب "سان سيرو" قبل أن يلتقيا في كأس السوبر الإيطالية على الملاعب القطرية.

انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن ينجح ميلان في حسم أول بطولة له منذ 2011 عن طريق ركلات الترجيح، ميلان شارك في لقاء السوبر كونه كان وصيف بطل الكأس، بينما يوفنتوس الذي حقق ثنائية العام الماضي.

يوفنتوس نجح أخيرا في تحقيق فوز على ميلان هذا الموسم عندما أقصاه من كأس إيطاليا بهدفين لهدف في دور الثمانية.

ورغم أن ميلان حرم يوفنتوس من بطولة أولى هذا الموسم ونجح في حسم مباراة الذهاب إلا أن الفريق يظل بلا أي فوز على ملعب يوفنتوس أرينا الذي سيستضيف مباراة الفريقين الليلة.

منذ افتتاح الملعب في 2011 ونقل مباريات البيانكونيري إليه، التقى الفريقان في 8 مباريات منهم 5 في الدوري الإيطالي، فشل ميلان في تحقيق أي نقطة خلالهم فتعرض للخسارة في الخمس مباريات الخاصة بالدوري وفي الكأس والمباريات الثلاث الأخرى خسر مباراتين وتعادل في واحدة فقط.

التعادل الوحيد جاء في مباراة العودة من بطولة الكأس نسخة 2011-2012 ونجح ميلان في التفوق في الـ 90 دقيقة بهدفين لهدف ليعادل نتيجة مباراة الذهاب، وليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي نجح فوسينيتش فيه بتسجيل هدف التعادل ليقصي الروسونيري من البطولة.

جحيم يوفنتوس أرينا لم يرتبط فقط بهزائم وانكسارات لميلان فقط، ولكن أيضا لمدربهم فينتشوزو مونتيلا الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد طوال مسيرته التدريبية على يوفنتوس على هذا الملعب.

مونتيلا واجه يوفنتوس على ملعبه في ثمان مواجهات لم يحقق الفوز سوى في مباراة وحيدة بفضل هدفي محمد صلاح، ولكن فرحته لم تكتمل فخسر العودة على ملعبه وتم إقصاءه من الكأس بعدها.

نتيجة التعادل ظهرت مرة وحيدة أيضا في زيارات مونتيلا ليوفنتوس أرينا وكانت مع الفيولا وفي بطولة الكأس، وتم إقصاءه أيضا بالخسارة في مباراة العودة، التعادل كان بهدف لكل فريق.

بينما المباريات الست الأخرى شهدت تفوق الأبيض والأسود الذي يعتبر أكثر فريق واجهه المدرب مونتيلا في 18 مواجهة وأكثر فريق خسر منه المدرب الإيطالي الشاب في 10 مواجهات مقابل 4 انتصارات ومثلهم تعادل.

التعليقات