أرقام #ليلة_الأبطال - 11 رقما مميزا في اكتساح دورتموند لبنفيكا

الخميس، 09 مارس 2017 - 04:12

كتب : محمد يسري

بوروسيا دورتموند

برباعية دون رد، حسم بورسيا دورتموند مباراة بنفيكا في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لكن خلف هذا الانتصار كانت هناك أرقاما مثيرة تحققت.

بورسيا دورتموند خسر مباراة الذهاب بهدف دون رد، لكن بفضل أقدام كريستيان بوليسيتش وهاتريك بيير إيمريك أوباميانج لحق أسود الفستفالين بركب المتأهلين للدور ربع النهائي.

FilGoal.com يستعرض أبرز أرقام المباراة:

- أصبح كريستيان بوليسيتش أول لاعب أمريكي يسجل هدفا ويصنع الأخر في مباراة في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.

- وبهدفه، يعتبر بولسيتش ثالث أصغر من سجل في تاريخ الأدوار الإقصائية بـ18 سنة و171 يوما، خلف كيليان إمبابي وبويان كركيتش.

- أيضا أصبح بولسيتش أصغر من يسجل لبورسيا دورتموند في دوري الأبطال.

- بعد تسجيل "هاتريك" في مرمى بنفيكا أصبح أوباميانج خامس لاعب إفريقي يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة في دوري الأبطال بعد ياكوبو، ديديه دروجبا، صامويل إيتو وياسين براهيمي.

- لم يسجل أي لاعب إفريقي من قبل "هاتريك" في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

- "هاتريك" أوباميانج جعله يصل لـ29 هدفا خلال 30 مباراة هذا الموسم.

- انضم أوباميانج لروبيرت ليفاندوفيسكي في قائمة من سجلوا "هاتريك" بقميص بروسيا دورتموند، فلم يسجل أي لاعب ثلاثية قبل المهاجم الجابوني إلا المهاجم البولندي بعدما هز شباك ريال مدريد 3 مرات في ذهاب نصف دوري الأبطال موسم 2012-2013.

- ارتفع رصيد أوباميانج لـ7 أهداف في دوري الأبطال، ليكون رصيده التهديفي هذا الموسم أكبر مما سجل في أخر موسمين في المسابقة الأوروبية.

- سجل بورسيا دورتموند 25 هدفا في 8 مباريات هذا الموسم في دوري الأبطال ليكون الموسم الأكثر تسجيلا للفريق الألماني في المسابقة.

- بعد الفوز على بنفيكا في ملعب سيجنال إيدونا بارك، يكون بروسيا دورتموند فاز على أرضه في كل المواجهات التي خاضها أمام فرق برتغالية في دوري الأبطال والتي بلغت 6 مباريات.

- بعد الهزيمة برباعية، يكون بنفيكا قد خسر 10 مباريات خاضها على الأراضي الألمانية في دوري أبطال أوروبا.

التعليقات