بالفيديو – هل توجد كلمات لتصف ما فعله برشلونة؟

الأربعاء، 08 مارس 2017 - 23:57

كتب : هشام إسماعيل

برشلونة - باريس سان جيرمان

عذرا لم نجد الكلمات الكافية لوصف ما حدث، برشلونة بأكثر سيناريو درامي ومستحيل في التاريخ استطاع أن يعبر باريس سان جيرمان في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يسقط ضيفه باريس سان جيرمان بستة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى دور الثمانية معوضا الخسارة في الذهاب برباعية نظيفة.

ملعب كامب نو كان شاهدا على واحد من السيناريوهات التي سيتذكرها التاريخ دائما، الريمونتادا أو العودة من الخسارة حققها برشلونة بأفضل طريقة ممكنة.

كانت المرة الأفضل التي عزف فيها نشيد برشلونة وكانت المرة الأجمل التي هتفت جماهير كامب نو "فيسكا بارسا"، وجميعنا نحسد من تواجد في الاستاد وشاهد هذه المباراة وكم نشعر بالأسف لمن غادروا الملعب مبكرا.

ونجي برشلونة من مصير الخروج من دور الستة عشر لأول مرة منذ 10 سنوات حينما أقصاه ليفربول بالفوز 2-1 في كامب نو بعد الخسارة بهدف في أنفيلد.

حقق برشلونة أعظم عودة في تاريخ البطولات الأوروبية

وانطلقت المباراة بقوة إذ نجح برشلونة في التقدم بعد 3 دقائق فقط عبر لويس سواريز الذي استغل ارتباكا في منطقة جزاء باريس سان جيرمان ليحول الكرة برأسه داخل المرمى على الرغم من محاولة مونيير لإخراجها لكنها عبرت خط المرمى.

وكاد نيمار أن يضيف هدفا ثانيا بعد تسديدة بعيدة المدى لكنها مرت بجانب القائم بسنتيمترات قليلة.

بعدها أغلق باريس سان جيرمان خطوطه بشكل محكم ولم يستطع برشلونة تهديد مرمى كيفن تراب حارس فريق العاصمة الفرنسي على الرغم من السيطرة والاستحواذ.

لكن جاءت الدقيقة 40 لتحمل الفرج لبرشلونة بعد أن اخترق إنييستا من الناحية اليسرى ليلعب كرة بالكعب حولها كورزاوا مدافع باريس سان جيرمان بالخطأ في مرماه مسجلا الهدف الثاني.

الشوط الثاني انطلق بأفضل سيناريو ممكن لبرشلونة بعد أن سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 50 من عمر المباراة من ركلة جزاء حصل عليها نيمار.

لكن في الدقيقة 52 كاد كافاني أن يقتل كل شيء بعد أن حرمه القائم من هدف محقق بعد أن حول عرضية ميونير من الناحية اليمنى.

وفي الدقيقة 62 سجل كافاني هدفا أسكت به كامب نو أو كما أشار دي ماريا لهم ليضع برشلونة أمام المستحيل بشكل حقيقي وليس كما كان يعتقد في بداية المباراة.

هدف كافاني جعل برشلونة في وضع اليأس لدقائق عديدة لم يهدد مرمى كيفن تراب، أمام انفرداين ضائعين من كافاني ودي ماريا اللذين أهدرا فرصتين ستطاردهما كثيرا في المنام.

وجاءت الدقيقة 85 لتكتب بداية السيناريو المثير في المباراة، بدأه نيمار من ركلة حرة نفذها ببراعة شديدة في المرمى ولم يحرك كيفن تراب لها ساكنا.

[image:2]

ثم حصل سواريز في الدقيقة 90 على ركلة جزاء حولها نيمار بنجاح داخل شباك كيفن تراب، ليصبح برشلونة على مقربة من الصعود لو سجل هدفا في الدقائق الخمس المحتسبين بدل من الضائع.

وفي الدقيقة 95 حدث المستحيل عندما أرسل نيمار كرة طولية داخل منطقة الجزاء حولها سيرجي روبرتو داخل الشباك معلنا عن هدف التأهل وسط احتفالات جنونية في كامب نو.

وبذلك يكون برشلونة قد صعد لربع النهائي بعد الهزيمة ذهابا برباعية نظيفة وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.

التعليقات