اليويفا سيعاقب الاتحاد الإنجليزي بسبب مباراة سيتي وستوك ودوري الأبطال

الأربعاء، 08 مارس 2017 - 12:54

كتب : إسلام مجدي

مانشستر سيتى ستوك سيتى

دخل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في صدام مع الاتحاد الأوروبي للعبة، وذلك بسبب موعد مواجهة مانشستر سيتي وستوك سيتي بالدوري.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية فإن هناك اتفاقا ساريا بين الاتحادات، بأنه لا تقام أي مباريات في نفس مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، وإن تمت يجب أن تنتهي على الأقل بـ30 دقيقة قبل بداية مباريات البطولة الأكبر في أوروبا.

على الرغم من أنه لا توجد قاعدة محددة، فيعتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن ملاك الأسهم في الكرة الإنجليزية قد وقعوا على مذكرة وقع عليها أيضا كل من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والدوريات الأوروبية المحترفة.

وأعاد سيتي تاريخ مباراة فريقه ضد ستوك سيتي لتبدأ في الثامنة مساء بتوقيت بريطانيا يوم الأربعاء فقط بعد 15 دقيقة من بداية مواجهة برشلونة ضد باريس سان جيرمان، وبروسيا دورتموند ضد بنفيكا في إياب دور الـ16 من البطولة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اتخذ إجراءات عديدة ضد الاتحاد الإنجليزي لفشله في إيقاف مثل تلك المواقف في الماضي، ففي أبريل 2013 عاقب اليويفا الاتحاد الإنجليزي بحجب مبلغ مليون جنيه إسترليني من مستحقات الأندية الإنجليزية بدوري الأبطال من الحقوق التلفزيونية، وتقدر النسبة بـ10%، إضافة لتغريم الاتحاد بمبلغ 42 ألف جنيه إسترليني، بسبب مباريات أقيمت في نفس موعد مواجهات دوري الأبطال.

وأغضب الاتحاد الإنجليزي، الاتحاد الأوروبي حينما قام بتغيير موعد مواجهة أرسنال وهال سيتي في مارس الماضي بكأس الاتحاد.

وأوضح تقرير الصحيفة الإنجليزية أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات ضد الاتحاد الإنجليزي، لكن اليويفا سيوقع عقوبات قاسية.

التعليقات