لجنة الحكام: إعادة لقاء الزمالك والمقاصة = إعادة نصف مباريات العالم

الإثنين، 06 مارس 2017 - 00:14

كتب : محمود باهي

الزمالك - مصر للمقاصة

جدد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة تأكيده باستحالة إعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة في الدوري الممتاز، بسبب عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للأبيض نتيجة لمسة يد واضحة من أحمد سامي مدافع المقاصة.

وصرح عبد الفتاح عبر برنامج مع شوبير بقناة صدى البلد: "إذا كانت الأخطاء التقديرية تعيد المباريات .. إذن لتعاد نصف مباريات العالم، أو 30 مباراة على الأقل في الدور الأول من الدوري هذا الموسم".

وأضاف: "القانون واضح .. الإعادة تكون في حالة الأخطاء الإدارية مثل عدم طرد لاعب بعد إنذارين، أو لعب أحد الأشوط 40 دقيقة فقط، بشرط أن يدون حكم المباراة ذلك في تقريره".

وضرب عضو اتحاد الكرة مثالاً: " في 2006، قام الحكم الإنجليزي جراهام بيل بطرد لاعب بعد 3 إنذارات، ولم تعاد المباراة، لأن الفريق الذي استفاد من هذا الخطأ خسر .. لذا اعتمدت النتيجة".

وأوضح: "جهاد جريشة أدار لقاء الزمالك والمقاصة، لأن الأزمة الحكام في مصر نفسية، وفقدان ثقة نتيجة إهانات متكررة وسب وقذف واتهام برشوة، مما يؤثر على أي إنسان في العالم، أما جريشة لديه ثقة كبيرة بفضل تمثيله لمصر في محافل كبيرة".

واستدرك: "ولكن كان لابد أن تدافع لجنة الحكام واتحاد الكرة بشكل أقوى .. ليركز الحكم في الملعب فقط، حاولنا علاج الأزمة النفسية خلال توقف الدوري، إلا أن الأخطاء لن تنتهي، ولا يوجد من يتعمد الخطأ، وهذا الجيل من أفضل الأجيال، ولكنهم تعرضوا لظلم شديد".

واستطرد: "لا يوجد فريق لم يستفد من الأخطاء بما فيهم الأهلي والزمالك، جهاد جريشة أدار مباراتين للزمالك، وارتكب خطأ غريب لا يليق بأفضل حكم في إفريقيا، وكرر نفس الخطأ بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للمصري في مباراة الزمالك .. إذن لم يتعمد احتساب الركلة في المرتين".

واختتم عصام عبد الفتاح: "إذا أردتم إصلاح التحكيم المصري .. ادعموه لأنه في محنة، ولدي خطة للتطوير من الأساس، لأنه مخوخ من 40 سنة .. ووضعت فيه كل الرموز مثل جمال الغندور وأحمد الشناوي".

التعليقات