علي ماهر: أعاني من كوارث لتكوين منتخب 2002

الخميس، 02 مارس 2017 - 23:46

كتب : محمود باهي

علي ماهر

يعاني علي ماهر المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2002 من عدة مشاكل قبل تكوين فريق يخوض أول ارتباط رسمي بعد عام ونصف.

وصرح ماهر عبر قناة "دي إم سي سبورتس": "تابعت مباراتي الأهلي مع الإسماعيلي، والزمالك مع المقاولون، لأنني لا أميل لتكوين الفريق بنظام ضم 50 لاعبًا وتصفيتهم، أو الدخول في معسكرات طويل لا فائدة منها".

وأضاف: "أحب المدافعين أصحاب الكرة الجيدة التي تناسب خطتي 4-3-3 .. إلا أنني أجد مشكلة في وفرة اللاعبين التي تجيد موقف واحد ضد واحد والعبور من المنافس، بل معظمهم يعيد الكرة للخلف".

وأوضح: "أسعى لإيجاد لاعبين بنوعية محمود حسن (تريزيجيه) وعمرو جمال وحسين السيد ورمضان صبحي .. لقد أدخلوا للأهلي ملايين".

وواصل: "كما أن هناك كارثة أخرى، مصر لا يوجد بها رأس حربة، أو 10 مهاجمين .. لا نجد رأس حربة في الدوري، أريد لاعب ناشيء يسجل 7 أهداف".

وعن أزمة تعارض عمله الإعلامي مع مهمته بمنتخب الناشئين، رد علي ماهر: "أتفق مع ما قاله هاني رمزي مدرب منتخب المحليين، فمثلاً مباراة التعدين وطنطا، من الممكن ألا أتابعها في البيت بسبب الكسل".

واستدرك: "ولكن في استوديو التحليل أكون أكثر اهتمامًا، فهو بمثابة ورش عمل، مع نجوم كبار مثل طه إسماعيل، وفاروق جعفر .. لتحليل عمل مدربين مميزين مثل إيهاب جلال وحسام حسن".

واختتم: "كذلك استفدت كثيرا من خوان جاريدو، كان يكلفني بتحليل المنافسين، وبالتأكيد عندما يكون هناك ارتباط رسمي، سأبتعد دون تردد عن استوديوهات التحليل للتركيز في عملي كمدرب، هذا ما كنت أفعله عندما كنت مدربًا لنجوم المستقبل العام الماضي".

التعليقات