تاريخ مواجهات الزمالك مع المقاصة.. أقدام بيضاء صنعت الإثارة

الخميس، 02 مارس 2017 - 21:51

كتب : عمرو عبد المنعم

الزمالك والمقاصة‎

ويستعد الزمالك لمواجهة مصر للمقاصة غدا الجمعة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الخامسة للدوري المصري، والتي تقام بملعب الجيش بالسويس.

أيمن حفني نجم الزمالك الحالي استطاع التسجيل في مرمى الزمالك بقميص فريقه السابقة المقاصة، وكذلك التسجيل في فريق محافظة الفيوم بالثوب الأبيض.

كذلك شهدت مباريات الزمالك والمقاصة أهدافا سجلها لاعبون سابقون للأبيض بقميص الفريق الفيومي مثل أيمن عبد العزيز وهاني سعيد.

وأهدافا للاعبين من المقاصة في مرمى الزمالك أصبحوا بعد ذلك ضمن صفوف القلعة البيضاء مثل حسين حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا.

FilGoal.com يستعرض معكم تاريخ مباريات الزمالك مع المقاصة.

لعب الزمالك مع المقاصة منذ عام 2010 وحتى الآن 6 مرات في الدوري.

فاز الزمالك 3 مرات مقابل انتصارين للمقاصة وتعادل وحيد.

سجل الزمالك في مرمى المقاصة 13 هدفا، مقابل 10 أهداف لأبناء فريق الفيوم في الشباك البيضاء.

المواجهة الأولى بين الزمالك والمقاصة كانت في الدور الأول من دوري موسم 2010/2011 وانتهت بفوز الأبيض 4-3، وسجل وقتها للزمالك كل من محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمود فتح الله وأحمد جعفر هدفين.

بينما سجل للمقاصة وقتها أيمن حفني وأيمن كمال وحسين حمدي.

المواجهة الثانية كانت في الموسم ذاته وفاز بها المقاصة بهدف دون رد سجله عمر النجدي.

بعد ذلك فاز الزمالك على المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف في موسم 2014/2015 سجلهم أحمد سمير ومؤمن زكريا، وأحمد السيد مدافع المقاصة في مرماه. وسجل هدف الفريق الفيومي أيمن عبد العزيز.

وفي الدور الثاني من تلك الموسم فاز المقاصة على الزمالك 2-1 بهدفي أحمد الشيخ وهاني سعيد وسجل للأبيض عمر جابر.

والموسم الماضي 2015/2016 انتهى لقاء الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وسجل للزمالك أيمن حفني ومصطفى فتحي، بينما هدفي المقاصة كانوا عن طريق محمود عبد العاطي "دونجا" وعمر النجدي.

أخر مباراة بين الفريقين في الدور الثاني للدوري الموسم الماضي وانتهت بفوز الزمالك 3-1، وسجل للأبيض كهربا هدفين وباسم مرسي هدف، بينما سجل هدف المقاصة الوحيد السيد حمدي.

التعليقات