منافس الأهلي - بيدفيست.. الجميع قادر على تسجيل الأهداف

الخميس، 02 مارس 2017 - 20:25

كتب : عمرو عبد المنعم

بيدفيست

ثنائي هجومي مميز وقوة في صناعة اللعب والاختراقات من أطراف الملعب.. هذا ما يتميز به فريق بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي الذي يواجه الأهلي.

ويلعب الأهلي ضد بيدفيست في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويقام اللقاء الأول بينهما يوم السبت المقبل 11 مارس بملعب السلام.

بيدفيست يضم مجموعة مميزة من اللاعبين في كل مراكز الملعب مع مدير فني جيد وهو جيفين هانت.

بالنظر لتشكيل فريق بيدفيست نجد أن جميع اللاعبين قادرون على تسجيل وصناعة الأهداف وتنوع طريقة اللعب وهذا يمنح الفريق قوة هجومية كبيرة.

لكن معدل الأهداف التي تلقاها بيدفيست منذ انطلاق الموسم حتى الآن تدل على ضعف خط دفاعه مقارنة بالهجوم. فتلقى الفريق 15 هدفا في 17 مباراة، مقابل 30 هدفا سجلهم لاعبيه.

ويستعرض معكم FilGoal.com في هذا التقرير أبرز وأهم لاعبي فريق بيدفيست، ونقاط القوة لديهم بالإضافة إلى طريقة لعب الفريق.

يلعب فريق بيدفيست بطريقة 4-4-2، بوجود رباعي دفاعي أمامهم ثنائي وسط مدافع، والجناحين الأيمن والأيسر ثم الثنائي الهجومي الصريح.

تشكيل بيدفيست لا يتغير كثيرا، ويعتمد جيفين هانت المدير الفني على هذه المجموعة من اللاعبين في أغلب المباريات.

المرمى: دارين كيت.

الدفاع: نظير آلي – بوهلي مكاوانزي – ثولاني هلاتشوايو – سيفسو هلانتي.

الوسط: جرانوالد سكوت – تابانج موناري – دايني كلاتي – دومينجيز.

الهجوم: جيمس كين – جبادينيو مهانجو

الرباعي الهجومي هو الأفضل بالفريق، بقيادة جيمس كين وهو مهاجم إنجليزي يبلغ من العمر 31 عاما وانضم لصفوف بيدفيست في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من الدوري السويدي.

جيمس كين

المهاجم الآخر بالفريق جبادينيو مهانجو وهو هداف وأفضل لاعبي بيدفيست في الفترة الماضية ويلعب لمنتخب مالاوي، يبلغ مهانجو 24 عاما وسجل حتى الآن 8 أهداف وصنع هدفين منذ انطلاق الموسم.

جبادينيو مهانجو

بالحديث عن لاعبي مركزي الجناح الأيمن والأيسر في فريق بيدفيست نجد الجناح الأيسر دايني كلاتي وهو ثاني أكبر لاعب بالفريق ويبلغ 32 عاما.

كلاتي سجل هذا الموسم 4 أهداف وصنع 7، ويعتمد عليه بيدفيست في صناعة الأهداف التي يتقنها، ويعد أيضا أكثر لاعبي الفريق الجنوب إفريقي خبرة ويجيد تنفيذ الضربات الحرة من خارج منطقة الجزاء.

الجناح الأيسر هو دومينجيز أكبر لاعبي بيدفيست ويبلغ 33 عاما، ويمتاز أيضا بصناعة اللعب وتسجيل الأهداف، وسجل حتى الآن 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

بالانتقال للحديث عن ثنائي وسط الملعب نجد الأول جرانوالد سكوت يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع الصريح، أما الثاني موناري فهو المسؤول عن الأدوار الهجومية ويمتاز بالتسديد من مسافات بعيدة وسجل هذا الموسم هدفين.

يعمتد بيدفيست كثيرا على انطلاقات الظهيرين، اللاعب الأيسر سيفسو هلانتي صنع هذا الموسم هدفين، والأيمن نظير آلي صنع هدفا.

أخيرا بالحديث عن ثنائي الدفاع نجد خط دفاع بيدفيست يتميز بإحراز الأهداف الكثير، فهناك بوهلي مكاوانزي الذي سجل حتى الآن 4 أهداف.

والثاني هلاتشوايو وهو قائد الفريق وسجل 3 أهداف وصنع هدف منذ انطلاق الموسم الحالي، ويبلغ 27 عاما.

التعليقات