حوار في الجول – السعيد: عن الشوق لمونديال الأندية وغياب رباعيات الأهلي وبريق الإسماعيلي

الخميس، 02 مارس 2017 - 12:26

كتب : حسام نور الدين

عبد الله السعيد

"نحن مطالبون بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، اشتقنا للعب في كأس العالم للأندية". هكذا يرى عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي.

السعيد كان ضيف FilGoal.com في حوار خاص مطول، تحدث فيه عن أهمية الفوز بدوري أبطال إفريقيا، بجانب دوره التكتيكي في الملعب ومسيرة الأهلي في الدوري، والفارق بين بريقه في الإسماعيلي مقارنة بالأهلي وأمور أخرى كثيرة.

وإلى نص الحوار..

دوري أبطال إفريقيا

"نحن مطالبون بالفوز بالبطولة بعد أن غابت عنا لسنوات.. بكل تأكيد نعرف قيمة وأهمية هذه البطولة لنا وللجماهير ولذلك لن ندخر أي جهد في سبيل القتال من أجل الفوز بها خاصة أننا اشتقنا لاجواء اللعب في كأس العالم للأندية من جديد".

"مواجهة بيدفيست الجنوب إفريقي لن تكون نزهة .. هو فريق منظم وحقق نتائج طيبة كما ان مواجهات دور الـ32 تمثل لقاءات كؤوس وبالتالي تعتبر مواجهات محفوفة بالخطر وسوف نعمل كل ما لدينا من أجل الفوز خاصة في مباراة الدور الذهاب".

"لدينا طموح قوي في تحقيق ضربة بداية قوية والفريق يملك من العناصر المميزة ما يكفي لتحقيق هذا الهدف ونتمنى أن ننجح في الفوز وإسعاد الجماهير".

الأهلي وبرشلونة وغياب الرباعيات

"بالنسبة لمسابقة الدوري .. الأمور تسير بشكل جيد ونتقدم من مباراة لأخرى ولكن الدوري مازال في الملعب وبكل تأكيد نحترم جميع المنافسين ونسعى إلى الاستمرار في الصدارة حتى نهاية الموسم".

"المنافسة صعبة والدور الثاني بالتأكيد أكثر صعوبة من الدور الأول والعديد من الاندية تلجأ للطرق الدفاعية بشكل كبير وهو ما يزيد من صعوبة المباريات".

"لم يعد من السهل أن تفوز بفارق 4 أهداف في المباراة الواحدة كما كان يحدث في السابق. ببساطة كرة القدم تغيرت .. برشلونة نفسه لم يعد قادر على تحقيق هذا الأمر باستمرار".

الحلول الفردية والمركز رقم 10

"نلجأ الى الحلول الفردية بشكل عام من خلال خبرات اللاعبين وحماس الصاعدين الجدد وفي النهاية نسير بشكل جيد ونحقق أهدافنا".

"بشكل شخصي أسعى للتخلص على الطريقة الدفاعية من المنافسين بالتحركات المكثفة ومحاولة المباغتة"

"المركز رقم 10 بالفعل أصبح مهم في الكرة بعد تطورها في السنوات الاخيرة .. هو ليس بدعة ولكن أهميته زادت بعد تغير مفاهيم الكرة وعدم الإعتماد بشكل كبير على فكرة رأس الحربة التقليدي".

" تعودت على هذا المركز منذ سنوات وأحاول أن أؤدي فيه بالشكل المطلوب وأحيانا نتبادل المراكز والواجبات الفنية في الفريق".

غياب البريق ومرحلة جديدة

"الفارق بين أدائي في الاسماعيلي والاهلي هو الواجبات الدفاعية التي أقوم بها هنا وإختلاف الطريقة. في الاسماعيلي كنت ظاهرا بشكل كبير بسبب التحرر من أية واجبات. هنا لا يوجد نجم واحد للفريق ولكن الطريقة تفرض نفسها".

"منذ إنتقالي إلى الاهلي دخلت مرحلة جديدة وهي أن أندمج في شخصية الفريق وأعتقد أن هذا من ضمن أسباب إستمراري مع الفريق ونجاحي معه حتى الآن".

الصفقات والانسجام

"صفقات الاهلي الجديدة كلها مميزة وقادرة على صناعة الفارق وتمثيل إضافة قوية للفريق وبالتأكيد سوف يكون للجميع دور في الفترة القادمة".

"لدينا العديد من البطولات التي نشارك بها في الموسم الواحد وبالتالي نحتاج الى دعم كل اللاعبين والجهاز الفني يمنح الفرصة للجميع في الوقت المناسب".

رسالة إلى أبو تريكة

"أبو تريكة شخصية من أفضل الشخصيات التي تعاملت معها على الإطلاق وهو قدوة وأقدم له خالص العزاء في وفاة والده".

" أثق في قدرة أبو تريكة صاحب الشخصية القيادية على عبور أزماته وهو شخصية صلبة وسبق له التعرض للعديد من المواقع الصعبة ولديه القدرة على تجاوز كل ذلك .. أتمنى له التوفيق في كل حياته".

التعليقات