حكايات عشوائية تجعلنا نحتفل بعيد ميلاد السيد حمدي

الأربعاء، 01 مارس 2017 - 15:41

كتب : أمير عبد الحليم

السيد حمدي

هي رحلة عشوائية بكل ما تعنيها الكلمة كتبت تاريخا للسيد حمدي مع الأهلي، ظروف لم تحدث من قبل وقد لا تتكرر ستحافظ على ما يتفرد به العشوائي عن كثيرين غيره.

اليوم 1 مارس عيد ميلاد السيد حمدي الـ33، من بينهم 3 سنوات مع الأهلي كتب خلالهم ما يجعل يوم ميلاده مميزا.

انضمام إلى الأهلي كان غريبا أكثر منه متأخرا، لم يكن من المنطقي انضمامه في 2011 بعد أن فقد الكثير من بريقه وسرعته بعد الإصابة.

السيد حمدي كان ماكينة أهداف في بتروجيت لفتت أنظار حسن شحاتة الذي كان لا يمنح الثقة لغير رجاله، وبعد 33 دقيقة جيدة ضد رواندا في تصفيات كأس العالم سقط مصابا بقطع في الرباط الصليبي.

اهتمام الأهلي بضمه تأخر حتى صيف 2011.

انتقال عشوائي

كان موسم انتقالات تاريخيا للأهلي بانضمام وليد سليمان وعبد الله السعيد وفابيو جونيور ومحمد نجيب مع عودة أحمد شديد قناوي من المصري في صفقة ضايقت بورسعيد كثيرا.

وطبعا انضمام السعيد من الإسماعيلي لم يكن أقل صخبا مع مزاحمة من الزمالك الذي حاول أيضا مع وليد سليمان، بالإضافة إلى فابيو جونيور الذي شابت صفقته الشبهات.

في المقابل، كان انضمام السيد حمدي هادئا. وربما لو كان في مثل الأيام التي نعيشها لنال المدرب قدرا لا بأس به من السخط على فيسبوك وتويتر، لكن هذا لا يمكن أن يحدث مع مانويل جوزيه.

أين سيكون ترتيبه في هجوم يضم عماد متعب وجدو وأوسو كونان ووافد برازيلي من الدوري البرتغالي؟

ليس مفاجئا أن 9 مشاركات حتى إلغاء الدوري بسبب كارثة بورسعيد دون أي بصمة، كان كل ما قدمه السيد حمدي مع مانويل جوزيه.

"أنا لا أحب أن أقول أنه ظلمني لأنه رحل ولا أحب أن أذكره في غيابه، و لكن الحسنة الوحيدة لجوزيه معي هي طلبه ضمي للأهلي".

في أي ظروف طبيعية، كان السيد حمدي سيعود مهاجما في بتروجيت بعد موسمه الأول مع الأهلي.

توقف الكرة في مصر أسهم في استمراره مع الأهلي، وعاد حسام البدري ليقود الفريق.

"أشعر أن بدايتي الحقيقية مع الأهلي ستكون أمام صن شاين".. حسنا، هي كانت كذلك فعلا كما توقع السيد حمدي.

لم يلعب السيد حمدي مع الأهلي في دوري الأبطال إلا من نصف النهائي بعد أن أصيب عماد متعب وأوسو كونان ودومينيك بالإضافة لوليد سليمان دفعة واحدة، ومن المشاركة الأولى ضد صن شاين في ذهاب نصف النهائي سجل هدفا في مباراة عشوائية تقدم الأهلي فيها مرتين وانتهت بالتعادل 3-3.

احتفال السيد حمدي بإشارات غريبة بأصابعه في يديه اليمنى واليسرى احتاج التفسير، وكشف لاحقا عن أنه احتفل بإشهار رقم قميصه الذي كان يرتديه بالفعل!

بطريقة تشبه الحلم، أحيى بطلنا مسيرته مع الأهلي وفي برج العرب كتب تاريخه في شباك الترجي.

مع يأس هجومي وأخطاء دفاعية منحت وليد الهيشري الهدف الأول للترجي، غامر البدري بالسيد حمدي بدلا من الظهير الأيسر شريف عبد الفضيل، وقبل نهاية ذهاب النهائي بدقيقتين، سجل البديل هدف التعادل الذي أبقى أملا للأهلي في التتويج بالبطولة.

تمريرة عشوائية من أحمد فتحي صنعت الهدف الأهم في تاريخ السيد حمدي والذي يضمن له الاستمرار في الأهلي لسنوات.

ولا نعرف لماذا احتفل بإشارات الذبح وزملائه يركضون بالكرة في محاولة لكسب وقت من أجل هدف ثان لم يُسجل.

ربما إشارات الذبح كانت ستصبح أكثر منطقية، وهو يصنع الهدف الأول لجدو في موقعة رادس مستعيدا شيئا من رشاقته قبل إصابة الرباط الصليبي ليعبر بالكرة من وليد الهيشري.

في اليابان، احتفال السيد حمدي كان منطقيا جدا لأول مرة وهو يركض لا يصدق أن الحلم مستمر وسجل هدف الأهلي الأول في مونديال الأندية.

فعلها أحمد فتحي مرة أخرى وصنع له هدفا للتاريخ في هيروشيما.

11 هدفا سجلهم السيد حمدي مع الأهلي، قد لا تتذكر منهم غير هذه الأهداف الثلاثة. وهناك هدف رابع في إنبي لا يميزه أكثر من طريقة الاحتفال به.

خلع قميصه ووقف أمام الكاميرات ليظهر عضلاته على طريقة ماريو بالوتيللي الذي كان يحتفل بهدف أكثر أهمية في ألمانيا في نصف نهائي يورو 2012.

لم يفكر السيد حمدي في الفارق الكبير الذي سيظهر بين الصورتين، لأنه كما قال: "احتفلت على طريقة بالوتيللي الشهيرة، لأنني كنت أشاهده اليوم ومعجب كثيرا بجنونه وطريقة أداءه".

محاولة لا بأس بها مع تحدي الثلج بنظارة بحر وقفزة في حمام السباحة.

توج السيد حمدي بدوري الأبطال مرة ثانية ضمن مشاركتين آخرتين كان ظهوره فيهما أكثر، لكنه لم يسجل بعد هدفه في الترجي.

سافر مع الأهلي مرة أخرى إلى مونديال الأندية في 2013، ولكنه عاد من المغرب بمشاركة يتيمة ضد جوانزو في وادع أبو تريكة وشاهد خماسية من مونتيري من على مقاعد البدلاء مع شائعة أنه ترك معسكر الفريق قبل مباراة المركزين الخامس والسادس من أجل سهرة على البحر.

رحلة استمرت مع الأهلي حتى ضحى به خوان كارلوس جاريدو في 2014، وبعدها انتقال إلى مصر للمقاصة كان يسير بشكل جيد حتى تم ضبطه في قضية حيازة مواد مخدرة انتهت بإخلاء سبيله.

ثم انتقال غريب إلى المصري البورسعيدي انتهى دون أي مشاركة ولو لدقيقة واحدة، ليرحل إلى الداخلية وفي عيد ميلاده سيلعب ضد الأهلي مع وعد بعدم الاحتفال إذا سجل.

مهاجم مصر في المونديال

"هدفي هو اللعب أساسيا في مونديال 2014" .. في فترة عشوائية لمنتخب مصر كان يسعى السيد حمدي ليصبح مهاجم منتخب مصر الأساسي على حساب أحمد تمساح وأحمد حسن مكي.

طبعا النهاية المنطقية لهذه الفترة معروفة بالـ6-1 من غانا.

قبلها، امتلك السيد حمدي شرف التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2010 حتى وإن لم يلعب أي مباراة.

بصمة السيد حمدي فعليا مع المنتخب توقفت عند لقب هداف دورة حوض وادي النيل.

"أرغب في خوض تجربة التمثيل، وحسب رد فعل الجمهور، لو كان جيدا فلما لا أستمر وأقدم عملا أخر". السيد حمدي في يونيو 2013.

التعليقات