ملف في الجول - كل ما تريد معرفته عن أحقية مشاركة صفقات الأهلي والزمالك في دور الـ32

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 - 19:16

كتب : فريق عمل FilGoal.com

حسام باولو - كوليبالي

اشتعلت الأحداث سريعا في الأهلي والزمالك حول أحقية مشاركة صفقات كلا الناديين في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

تعاقد الزمالك مع حسام باولو، وجدد تعاقد باسم مرسي ومعروف يوسف بالإضافة لتأجيل قيد مصطفى فتحي بسبب عرض الاحتراف.

أما الأهلي فقد ضم عمرو بركات وسليماني كوليبالي وأحمد حمودي وقام بقيد الثلاثي في القائمة الإفريقية.

باختصار، الأهلي أكد أحقية الثلاثي في المشاركة من دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا. فيما يرى حمادة أنور المدير الإداري للزمالك عدم أحقية أي لاعب تم قيده بعد 15 يناير في هذه المرحلة.

فقال ماهر عبد العزيز إداري الأهلي لـFilGoal.com: "نعلم التعديلات وعلى علم بها وهي في الحقيقة تخدم الأندية لأنها لا تحرمهم من صفقاتهم الجديدة كما يحدث من قبل". (التفاصيل)

فيما يرى حمادة أنور المدير الإداري في الزمالك عدم أحقية أي لاعب تم قيده بعد 15 يناير. (التفصيل)

جدل؟

تحقق FilGoal.com من اللائحة الموجودة على موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والتي تؤكد أن كل ناد يمكنه إشراك لاعبيه الذين تم قيدهم بعد يوم 15 يناير وحتى 31 يناير بداية من دور 1/16 (دور الـ32).

ونص اللائحة كالتالي: "اللاعب المؤهل للمشاركة في CAF دوري الأبطال يجب أن يكون مسجلاً في الاتحاد المحلي يوم 15 يناير من عام البطولة على الأكثر بالنسبة لفترة القيد الأولى، ويوم 31 يناير للاعبين المؤهلين للعب اعتبارا من دور الـ32 ، ويوم 10 أغسطس من عام البطولة على الأكثر بالنسبة لفترة القيد الثانية".

أما بند 8 فيقول بالنص "اعتبارا من يوم 16 يناير من عام البطولة لا يمكن استبدال أي لاعب في القائمة. للاتحادات حق إضافة اللاعبين من 16 إلى 31 يناير (بحد أقصى 30 لاعب في القائمة)، وهؤلاء اللاعبين يسمح لهم فقط بالمشاركة اعتبارا من دور الـ32".

اقرأ نص اللائحة كاملا

وبعد دراسة اللائحة يؤكد FilGoal.com بحسب النص السابق أنه يحق للأهلي إشراك صفقاته الجديدة ضد بيدفيست ويتز الجنوب إفريقي، ويحق للزمالك إشراك حسام باولو ومصطفى فتحي والثنائي المجدد عقودهما باسم مرسي ومعروف يوسف ضد إينوجو رينجرز النيجيري في دور الـ32.

تحديث

بدأ الزمالك التحرك بسؤال الاتحاد الإفريقي وأعلن إسماعيل يوسف مدير الكرة عزمه على التوجه للاتحاد الإفريقي للاستفسار عن أحقية مشاركة الرباعي في دور الـ32. (التفاصيل)

ثم أعلن حمادة أنور المدير الإداري سبب الجدل وأكد إمكانية مشاركة الرباعي أمام رينجرز لتغلق القضية تماما. (التفاصيل)

التعليقات