5 ملامح من تأهل الزمالك "الصعب" على حساب الحدود في كأس مصر

الإثنين، 27 فبراير 2017 - 21:24

كتب : محمد البنا

الزمالك - حرس الحدود

عبر الزمالك إلى ربع نهائي كأس مصر بصعوبة على حساب حرس الحدود بهدف وحيد سجله أيمن حفني، لتظهر خمسة ملامح هامة خلال المباراة.

بدأ الزمالك المباراة بطريقة 4-2-2-2 في وجود رأسي حربة هما باسم مرسي وحسام باولو، ثم مع الشوط الثاني تغيرت الطريقة إلى 4-1-3-2.

ويقدم FilGoal.com خمسة ملامح ظهرت خلال المباراة..

  • بطء البناء

ظهر بشدة بطء في بناء الهجمة البيضاء خلال الشوط الأول، نتج عنه عجز في وصول الكرة إلى الثلث الهجومي مما أدى إلى عدم تسديد كرة واحدة بأي شكل في أول 45 دقيقة رغم وجود ثنائي هجومي.

وفي الشوط الثاني تدارك الزمالك الأمر بإخراج إبراهيم صلاح وعاد محمد إبراهيم قليلا للوراء لينقل الكرة للأمام بشكل أسرع.

  • محمد إبراهيم

مازال أداء محمد إبراهيم بعيد عن المعهود عنه قبل الإصابة، وجوده كصانع ألعاب واختياراته للتمريرة الأكثر خطورة من السهلة يجعله يفقد الكرة سريعا.

عودة محمد إبراهيم للوراء قليلا بعد خروج إبراهيم صلاح ساهمت في اتخاذه القرار الأسهل في التمرير فانتقلت هجمة الزمالك أسرع وتجاوز محمد حلمي بطء التحضير في الشوط الأول.

  • أيمن حفني

الحلول الفردية كانت سببا في خروج الزمالك فائزا أمام حرس الحدود وتمثلت في أيمن حفني الذي أظهر أهميته فور دخوله ومشاركته في وسط الملعب الهجومي بحرية.

أهدر حفني فرصة قبل الهدف بدقيقتين نتيجة دخوله منطقة الجزاء لصنع كثافة عددية، ونجح في ذلك.

  • الظهيران

ظهر أسامة إبراهيم الظهير الأيمن بأداء جيد هجوميا ودفاعيا، لكن كان الأبرز هو إرسال العرضيات بغزارة من الطرفين سواء حسني فتحي على اليسار أو أسامة إبراهيم على اليمين.

وأدت واحدة من العرضيات إلى التحام حسام باولو الهوائي مع الدفاع ثم سقطت الكرة أمام أيمن حفني ليسجل هدفه الرائع.

  • أخطاء على حدود المنطقة

ارتكب لاعبو الزمالك كثيرا من الأخطاء ضد لاعبي حرس الحدود على حدود منطقة الجزاء مما كان سببا في وصولالفريق العسكري لمرمى محمود جنش.. لكن سوء تنفيذ الركلات الثابتة حال دون ذلك.

التعليقات