12 رقما قبل مباراة إشبيلية وليستر سيتي

الأربعاء، 22 فبراير 2017 - 15:36

كتب : محمد يسري

إشبيلية و ريال مدريد

ستكون مواجهة الليلة بين إشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين، حينما يستضيف الفريق الأندلسي ثعالب ليستر على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويستعرض FilGoal.comأرقام الفريقين في دوري الأبطال قبل مباراة الليلة.

- انتصار وحيد حققه إشبيلية أمام الفرق الإنجليزية خلال 4 مواجهات سابقة كان أمام آرسنال بنتيجة 3-1 في موسم 2007-2008، فيما انتهت باقي المباريات بهزيمة الفريق الأندلسي.

- لم ينجح ليستر سيتي في التغلب على أي فريق إسباني من قبل في أي منافسة أوروبية خلال 4 مواجهات سابقة، حيث تعادل في مباراة وخسر 3. المواجهات كلها كانت ضد أتلتيكو مدريد في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1961-1962 وكأس الاتحاد الأوروبي موسم 1997-1998.

- في 4 مشاركات في دوري أبطال أوروبا، نجح إشبيلية في عبور دور المجموعات 3 مرات؛ لكنهم فشلوا في تخطي عقبة دور الـ16.

-يعتبر ليستر سيتي هو الفريق الوحيد الذي يتصدر مجموعته الأوروبية في دوري الأبطال خلال أول مشاركة له في المسابقة منذ تحقيق فريق مالاجا الإسباني لهذا الأمر موسم 2012-2013.

- نجح إشبيلية في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مباريات من أصل 6 في دور المجموعات هذا الموسم ليكون أكثر فريق حافظ على نظافة شباكه هذا الموسم.

- تسجيل 7 أهداف كان العامل المشترك بين الفريقين في دور المجموعات هذا الموسم ليكون الثنائي الأقل تسجيلا لأهداف مع أتلتيكو مدريد.

- خاض إشبيلية 14 مباراة على ملعبه أوروبيا، فاز في 10 منهم، وتعادل 3 وخسر مباراة فقط. ونجح في التسجيل في كل هذه المباريات.

- اهتزت شباك ليستر سيتي 6 مرات في دور المجموعات، كلهم جاءوا بعد ضمان الثعالب التأهل لدور الـ16، بالتحديد في الجولتين الخامسة والسادسة.

- بلغ معدل استحواذ ليستر سيتي على الكرة في مباريات دور المجموعات 42% ليكون أقل فريق تأهل لدور الـ16 امتلك نسبة حيازة الكرة.

- يأتي لاعب إشبيلية ستيفان نزونزي في المركز الثاني كأكثر لاعب مرر تمريرات صحيحة في دوري الأبطال بـ459 تمريرة، خلف الإيطالي ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الذي مرر 479 تمريرة.

- سجل سمير نصري هدف وصنع الاخر خلال 16 مباراة في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

- تسديدتان على المرمى خلال 4244 دقيقة كان كل ما قدمه مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي في دوري الأبطال هذا الموسم.

التعليقات
قد ينال إعجابك