الأهلي: لا نمنع لاعبينا من المنتخبات.. وجلسة تحل أزمة نيدفيد

الخميس، 16 فبراير 2017 - 20:59

كتب : عمرو عبد المنعم

سيد عبد الحفيظ

شدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن ناديه لا يمنع تماما أي لاعب بالفريق من الانضمام لأي فئة من المنتخبات المصرية.

ونشبت أزمة خلال الساعات القليلة السابقة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب عدم انضمام لاعب الأول كريم وليد "نيدفيد" لمنتخب الشباب استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية للشباب.

وقال عبد الحفيظ: "لم يبلغنا أي مسؤول في اتحاد الكرة أن هناك اجتماع اليوم الخميس بيني وبين أحمد مجاهد للتنسيق بين الطرفين بشأن اللاعبين اللذين سينضمون لمنتخب الشباب".

وأكمل خلال تصريحاته لبرنامج خاص مع سيف: "الاجتماع الوحيد الذي عقدته مع مسؤولي منتخب الشباب كان يوم 25 يناير الماضي مع عادل محفوظ إداري المنتخب، وكان في ملعب الدفاع الجوي قبل السفر إلى دبي من أجل مباراة السوبر".

وتابع "اتفقنا على انضمام جميع اللاعبين لمنتخب الشباب عدا أكرم توفيق ونيدفيد، على أن يكون هناك جلسة أخرى بيننا لتنسيق الأمر بشأن هذا الثنائي".

وأكد عبد الحفيظ "ومنذ ذلك الحين لم نتلقى أي اتصالا أو خطابا من اتحاد الكرة لعقد جلسة بيننا وبين مسؤولي منتخب الشباب".

وأضاف "فوجئت صباح أمس الأربعاء بخطاب من اتحاد الكرة بأن هؤلاء اللاعبين موقوفين إذا لم ينضموا للمنتخب، وبالفعل أجريت اتصالا بأحمد مجاهد وأخبرته أن سيكون هناك جلسة بيننا لتنسيق هذا الأمر وأن المصلحة العامة ستغلب بالتأكيد".

وضرب عبد الحفيظ مثالا قائلا: "أكرم توفيق في المعسكر السابق للمنتخب عاد إلينا مصابا في الركبة وغاب لمدة 35 يوما ولم نعلق على ذلك، كذلك نيدفيد عاد من المنتخب قبل مباراة السوبر مصابا في العضلة الخلفية ولم نعترض".

وأكمل "عندما كنت لاعبا في منتخب الشباب مع حلمي طولان المدير الفني وقتها، انضم إلينا وليد صلاح عبد اللطيف قبل المباراة بـ48 ساعة فقط، لأنه اتربط بلقاء مع فريقه المنصورة، وهذا الأمر يتكرر دائما وحدث قبل ذلك مع الثنائي حسني عبد ربه وأحمد فتحي في الإسماعيلي، وكذلك مع محمود تريزيجيه ورامي ربيعة ولعبوا من المنتخب وعادا إلى الأهلي قبل 48 ساعة فقط من خوض مباراة أخرى".

وأوضح "نهائي بطولة إفريقيا للشباب سيكون يوم 11 مارس وهو نفس يوم مباراة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، إذا وصل المنتخب للنهائي هل سنمنع لاعبينا من المشاركة في اللقاء؟ بالتأكيد لا وهذا يؤكد أن الأهلي لا يرفض مشاركة لاعبيه في المنتخب".

وأردف مدير الكرة بالأهلي "قبل مباراة السوبر قررنا تأجيل مباراة ودية لنا بسبب منتخب الشباب، لأن جميع اللاعبين كانوا في المنتخب الأول والعسكري والشباب، ولم نجد لاعبين لإكمال الفريق من أجل اللقاء الودي، وتحدثنا مع معتمد جمال المدير الفني للمنتخب من أجل ترك أي لاعبان مثلما يشاء حتى يتثنى لنا لعب المباراة لكنه رفض وبالتالي تم إلغاء المواجهة الودية".

وأتم تصريحاته "ننتظر أن نعقد جلسة مع مسؤولي منتخب الشباب للتنسيق معا والخروج بحل مناسب للطرفين وبالتأكيد ستكون الأولوية للمنتخب".

التعليقات