العجيزي ضد الزمالك.. انتصاران وهدفان.. و7 هزائم

الخميس، 16 فبراير 2017 - 14:11

كتب : FilGoal

الزمالك - سموحة العجيزي

"الحمد لله على المكسب، بداية جيدة لكنها ليست مفاجآة بالنسبة لي فأنا اعتدت الفوز على الزمالك منذ كنت لاعبا في صفوف سموحة". هكذا صرح هاني العجيزي لاعب الإنتاج الحربي عقب الفوز على الزمالك.

هل اعتاد هاني العجيزي الفوز على الزمالك حقا؟ صاحب الـ 32 عاما فاز مرتان على الزمالك، وسجل هدفان كانا في مباراة واحدة بمرمى عبد الواحد السيد.

الإنتاج الحربي فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في مستهل مشوار الفريقين بالنصف الثاني من الموسم. (طالع التفاصيل)

هاني العجيزي انتقل للإنتاج الحربي خلال فترة الانتقالت الشتوية المنقضية، وشارك لأول مرة أمام النادي المصري في دور الـ 16 من كأس مصر، إذ ودع النادي العسكري البطولة بعد الخسارة بهدفين مقابل لا شئ.

العجزي لعب المباراة بديلا مع انطلاق الشوط الثاني، وهو الأمر نفسه الذي تكرر أمام الزمالك، حين حل العجيزي بديلا في الدقيقة 65 أثناء كان فريقه متقدما على الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

قد لا يعلم غالبية الناس أن هاني العجيزي هو الهداف التاريخي لنادي سموحة برصيد 26 هدفا، متقدما على حسام باولو الذي سجل 23 هدفا مع الفريق السكندري في موسم ونصف الموسم فقط خاضهم معهم.

ورغم رقم العجيزي لكن انتقاله منتصف الموسم الجاري إلى الإنتاج الحربي كان بسبب عدم مشاركته في النصف الأول من الموسم سوى في مباراتين فقط وعدم تسجيله أي هدف.

مشوار العجيزي

ناشئ الزمالك انتقل عام 2007 إلى بلدية المحلة، وفي الموسم التالي كانت العودة لفرق المقدمة، لكن عبر بوابة الأهلي هذه المرة وليس الزمالك.

لم يجد العجيزي مكانا في تشكيل الأهلي الأساسي، فشارك معهم في 24 مباراة على مدار موسمين بجميع البطولات، سجل فيهم 4 أهداف.

وفي موسم 2010/11 انتقل العجيزي إلى الاتحاد السكندري معارا، لكنه لم يعد للفريق الأحمر مرة أخرى بعد انتهاء فترة الإعارة.

العجيزي وجد تألقه في الإسكندرية، مع الاتحاد أولا في موسمين شارك فيهم بـ 22 مباراة، وسجل فيهم 6 أهداف، ثم مع سموحة منذ موسم 2011/2012 وحتى يناير الماضي، إذ شارك في 114 مباراة وسجل 26 هدفا.

وخلال مشواره، انضم هاني العجيزي لمعسكرات منتخب مصر في مرة وحيدة، شارك خلالها في مباراة ودية أمام كينيا وقت تولي شوقي غريب مسؤولية الفريق، ولعب العجيزي 63 دقيقة في المباراة.

العجيزي أمام الزمالك

هل أن العجيزي حقا اعتاد الفوز على الزمالك؟

لعب هاني العجيزي 13 مباراة أمام الزمالك طوال مسيرته الكروية، فازت فرقه مرتان، وخسرت فرقه 7 مرات، فيما كان التعادل سيد الموقف في 4 مرات، منهم مرة انتهت لصالح الزمالك بركلات الترجيح في قبل نهائي كأس مصر 2014/2015.

خلال 13 مباراة لعبها العجيزي ضد الزمالك، سجل هدفان كانا في مباراة واحدة بقميص الاتحاد السكندري. تلك المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل شيكابالا فيها 3 أهداف من ركلات ثابتة في مرمى الهاني سليمان.

فوز الإنتاج الحربي أمس الأربعاء للإنتاج الحربي على الزمالك كان الثاني لهاني العجيزي على الزمالك خلال مشواره الكروي، أما الفوز الأول فكان بقميص سموحة، وهو الفوز الوحيد في تاريخ النادي السكندري على الفريق الأبيض.

المباراة تعود لموسم 2013/2014 حين فاز سموحة على الزمالك بهدفين مقابل هدف في الدورة المجمعة لتحديد بطل الدوري.

العجيزي شارك في تلك المباراة بشكل أساسي، واستمر على أرض الملعب حتى نهاية اللقاء.

خلال فترة تواجد هاني العجيزي مع الأهلي، لعب الفريقان 7 مباريات، فاز الأهلي بثلاث مباريات وتعادل الفريقان في أربع مناسبات، لكن لم يسبق للعجيزي أن اشترك أو دخل قائمة أي مباراة منهم.

التعليقات