غياب ميسي واستحالة العودة ضمن أبرز 4 حقائق من انتصار سان جيرمان

الخميس، 16 فبراير 2017 - 11:27

كتب : إسلام مصطفى

باريس سان جيرمان - برشلونة

بخسارة تاريخية من باريس سان جيرمان بالأمس برباعية، أصبح برشلونة على محك الخروج من دوري الأبطال بأربعة أرقام سيئة لصالح كتيبة البلوغرانا .

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

ويرصد لكم FilGoal.com عبر التقرير التالي 4 حقائق من مباراة الأربعاء.

غياب ميسي

في مباراة هي الأسوأ في تاريخ أحد أفضل لاعبي التاريخ، ظهر الأرجنتيني ليونيل ميسي بصورة باهته في ملعب بارك دي برينس.

الأرجنتيني لم ينجح في لمس أي كرة داخل منطقة جزاء باريس سان جيرمان طوال 90 دقيقة كاملة، والأمر لم يقف عند هذا الحد بل أنه كان السبب الرئيسي في الهدف الثاني لصالح باريس بعد أن فقد الكرة في منتصف الملعب وساهم في هجمة مرتدة على فريقه انتهت بهدف دراكسلر.

تاريخ أسود جديد

الهزيمة برباعية لم تتحقق منذ 4 مواسم متتالية، برشلونة لم يخسر برباعية سوى في موسم 2013 أمام بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي من البطولة نفسها، قبل أن يخسر بعدها في الإياب بثلاثية.

رباعية تاريخية

برشلونة لم تهتز شباكه طوال دور المجموعات خلال 6 مباريات سوى بأربعة أهداف، في الوقت الذي تلقى فيه من باريس بدور الـ16 أربعة أهداف دفعة واحدة خلال 90 دقيقة فقط، الأمر الذي يعكس المستوى السئ للبلوجرانا خلال الموسم، خاصًة عندما يواجه فرق تمتلك من الحلول الهجومية الكثير.

استحالة العودة

برشلونة لم يستطع من قبل العودة بنتيجة 4-0 عندما يخسر بها في ذهاب أي مرحلة من المراحل الإقصائية للبطولة، بل يصحبها في الأغلب خسارة جديدة في الإياب كما حدث في لقاء بايرن ميونيخ، كما أنه لا يوجد أي نادي في دوري الأبطال بنسخته الجديدة عاد من تلك النتيجة الكبيرة.

الخسارة برباعية لم تكن المرة الأولى للبلوجرانا، بل السادسة بعد الهزيمة من ميلان في موسم 1994 ودينامو يكييف موسم 1998 وفالنسيا موسم 1996 وتشيلسي في موسم 2005 وبايرن ميونيخ 2013.

التعليقات